Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا ضمن قائمة الأسواق الناشئة الأسرع نمواً في العالم

رجحت بيانات تقرير آفاق الاقتصاد العالمي لعام 2024 الصادر عن صندوق النقد الدولي، أن تكون إثيوبيا ضمن قائمة الأسواق الناشئة الأسرع نمواً خلال السنوات الخمس المقبلة حتى عام 2029.

ويتم اختيار الاقتصادات الناشئة الأسرع نمواً، استناداً إلى توقعات معدل النمو السنوي المركب للناتج المحلي الإجمالي الحقيقي خلال الفترة من عام 2024 إلى عام 2029 (يقيس معدل النمو السنوي المركب عائد الاستثمار على مدى فترة معينة مثل 5 أو 10 سنوات).

واستناداً إلى بيانات صندوق النقد الدولي، احتلت إثيوبيا المركز الخامس في قائمة الأسواق الناشئة الأسرع نمواً خلال السنوات الخمس المقبلة حتى عام 2029 بنسبة نمو بلغت 6.7 في المئة.

ومن المتوقع أن تكون غيانا أسرع اقتصاد نمواً في العالم من الآن وحتى عام 2029، بفضل الاكتشاف الكبير لرواسب النفط في عام 2015. ومن المتوقع أن يكون لدى دولة غيانا التي يبلغ عدد سكانها 800 ألف نسمة فقط أعلى إنتاج من النفط الخام للفرد، متجاوزة الكويت للمرة الأولى.

وسيطرت ست دول أفريقية على القائمة، وهي موزمبيق التي جاءت في المركز الثاني بنسبة نمو 7.9 في المئة، ورواندا تبعتها في المركز الثالث بنسبة نمو 7.2 في المئة، واحتلت إثيوبيا المركز الخامس بنسبة نمو بلغت 6.7 في المئة، تلتها النيجر وأوغندا في المركزين السادس والسابع بنسب 6.7 في المئة و6.6 في المئة على التوالي، فيما جاءت السنغال في المركز العاشر بنسبة نمو 6.3 في المئة.

ومن المتوقع أن تحقق بنغلاديش أقوى نمو في آسيا، بينما تأتي الهند في المرتبة الثامنة على الصعيد العام، وفيتنام في المركز التاسع.

 

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.