Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا في صدد تصدير الفواكه إلى الصين

فانا – أديس أبابا
26 أغسطس 2022
تهدف إثيوبيا إلى تصدير الفواكه بما في ذلك الموز والأفوكادو والمانجو وكذلك منتجات اللحوم إلى الصين ، وفقًا لسفير إثيوبيا لدى الصين ، تشومَ توغا.
وتعتبر مفاوضات إثيوبيا لتصدير الفاكهة ومنتجات اللحوم إلى الصين إلى الصين هي جزء من خطط أوسع لرئيس الوزراء الدكتور آبي أحمد لزيادة الصادرات الغذائية بشكل كبير.
وقال السفير إن إثيوبيا استفادت من الاستثمار الصيني نتيجة كونها جزءًا من مبادرة الحزام والطريق في البلاد ، حيث تم الانتهاء من السكك الحديدية بين إثيوبيا وجيبوتي في عام 2018 وتشكل الآن العمود الفقري لشبكة السكك الحديدية في البلاد.
وأضاف أن هذا أدى بدوره إلى إنشاء خط سكة حديد إثيوبيا وجيبوتي والعديد من المناطق الصناعية في البلاد.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة سكة حديد إثيو- جيبوتي ، عبدي زنبي ، لوكالة الأنباء الإثيوبية ، إن خدمة نقل البضائع التي تقدمها السكة مكّنت إثيوبيا من توفير 45 مليون دولار من التكاليف اللوجستية خلال العام الماضي.
وقال زنبي إن السكة نقلت أكثر من 1.7 مليون طن من بضائع الاستيراد والتصدير في 71 ألف حاوية ، ونقلت 98٪ من القهوة الإثيوبية المرغوبة إلى السوق الدولية عبر الخط.
وفي الآونة الأخيرة ، عززت الصين العلاقات مع العديد من الدول الأفريقية ، فعلى سبيل المثال ، أعلنت الصين هذا الأسبوع أنها رفعت القيود المفروضة على الصوف من جنوب إفريقيا ، والتي كانت سارية في أعقاب تفشي مرض الحمى القلاعية.
Image

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم

متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com”وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.