Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا والصين تعقدان ندوة للتعاون التجاري.

فانا – أديس أبابا

01.01.2021

عقدت إثيوبيا والصين ندوة للتعاون فى مجال الأعمال يوم الثلاثاء فى قوانغتشو بمقاطعة قوانغدونغ بجنوب الصين.

وكانت الندوة التي عقدت تحت شعار: “إثيوبيا والصين في الخمسين من العمر: شركاء جدد للحضارات القديمة” تهدف إلى تعزيز التعاون الاستثماري والتجاري والسياحي بين إثيوبيا ومقاطعة قوانغدونغ الصينية.

وعقدت الندوة في إطار الاحتفال باليوبيل الذهبي لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين إثيوبيا والصين.

وحضر الندوة السفير تيشوم توغا ، سفير إثيوبيا لدى الصين ، والسفير إوينتو بلاتا ديبيلا ، القنصل العام لإثيوبيا في قوانغتشو ، وتشين كيويان ، المدير العام لمكتب الشؤون الخارجية لمقاطعة قوانغدونغ ، والسيدة كوي شوانغ ، نائبة رئيس المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية لمقاطعة قوانغدونغ .

وجدد المشاركين في الندوة التأكيد على أهمية توسيع التعاون بين إثيوبيا وقوانغدونغ ، إحدى المقاطعات الرائدة في الصين من حيث الناتج المحلي الإجمالي والسكان.

وتم عرض فرص العمل في إثيوبيا وإمكانات التعاون وتعزيزها في الندوة من قبل القنصلية العامة لإثيوبيا في قوانغتشو.

وعلاوة على ذلك ، ألقى كلمة كل من السيد طلاهون ألمايهو ، مدير منطقة الخطوط الجوية الإثيوبية ، هوانغ جينغرو نائب رئيس شركة “GZL” لخدمات السفر الدولية المحدودة  ، وتريسي هوو ، نائب رئيس جمعية الأعمال الأفريقية في قوانغدونغ، بينما تبادل قادة وممثلو شركات قوانغدونغ تجاربهم حول الاستثمار والتجارة في إثيوبيا ، والفرص السياحية.

ونظمت القنصلية العامة لإثيوبيا في قوانغتشو والمجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية للجنة مقاطعة قوانغدونغ الندوة بالتعاون مع مكتب الشؤون الخارجية للحكومة الشعبية لمقاطعة قوانغدونغ ومؤسسات غوانغدونغ التي لها صلة وثيقة بإثيوبيا.

وجمعت الندوة أكثر من 150 مشاركًا ، من بينهم مسؤولون حكوميون ، ودبلوماسيون ، والمجتمع الإثيوبي ، وجمعيات رجال الأعمال في قوانغدونغ ، والشركات ، والجامعات ، ووسائل الإعلام.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا للإعلامية.

 

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.