Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا ومصر يعلنان الشروع في مفاوضات عاجلة بشأن سد النهضة

فانا – أديس أبابا

13 يوليو 2023

أعلنت حكومتا إثيوبيا ومصر في بيان مشترك، عن التوصل إلى اتفاق على الشروع في مفاوضات عاجلة للانتهاء من الاتفاق بين مصر وإثيوبيا والسودان لملء سد النهضة وقواعد تشغيله.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم 13 يوليو 2023، رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، لاستئناف المناقشات بينهما.

وأعلن البيان المشترك عن اتفاق البلدين على بذل جميع الجهود الضرورية للانتهاء من المفاوضات خلال أربعة أشهر.

وأوضحت إثيوبيا خلال فترة هذه المفاوضات، التزامها بعدم إلحاق ضرر ذي شأن بمصر والسودان، بما يوفر الاحتياجات المائية لكلا البلدين، أثناء ملء السد خلال العام الهيدرولوجي 2023-2024.

وجدد الزعيمان “تأكيد إرادتهما السياسية المتبادلة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، سياسياً واقتصادياً وثقافياً، انطلاقاً من الرغبة المشتركة في تحقيق مصالحهما المشتركة وازدهار الشعبين الشقيقين، بما يسهم أيضاً بشكل فعال في تحقيق الاستقرار والسلام والأمن في المنطقة، وقدرة الدولتين على التعامل مع التحديات المشتركة”.

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.