Fana: At a Speed of Life!

إيطاليا تتعهد بدعم تطلعات إثيوبيا التنموية

قام وفد رفيع المستوى من وزارة الخارجية الإيطالية برئاسة المدير العام للتعاون الإنمائي ستيفانو جاتي بزيارة وزارة المالية الإثيوبية.

وأعرب وزيرا الدولة للمالية، أيوب تكالين والسيدة سمريتا سواسو، اللذان رحبا بالمندوبين، عن امتنانهما لحكومة جمهورية إيطاليا للدعم الذي يتماشى مع أولويات الحكومة الإثيوبية، مشددين على الحاجة الملحة لتسريع المساعدة المالية.

من جانبهم، أعرب المندوبون الإيطاليون، عن ارتياحهم للتقدم المحرز واستعدادهم للتعاون بشكل وثيق لتسريع المشاريع الجارية في مجالات التصنيع الزراعي والطاقة وخلق فرص العمل وتحسين إنتاجية البن وتعزيز سلاسل القيمة والتنمية الحضرية وتوسيع نطاق التنمية. تعاون.

علاوة على ذلك، تعهدت إيطاليا، بصفتها رئيسة مجموعة السبع، بدعم تطلعات إثيوبيا التنموية، وحثت الفريق الإثيوبي على الاستفادة من أموال المناخ و”خطة ماتي” للتنمية الأفريقية، التي أعلنت عنها الحكومة الإيطالية في أوائل عام 2023.

واتفق الجانبان على تعزيز قنوات الاتصال للعمل بشكل وثيق من أجل المنفعة المتبادلة لكلا البلدين وشعبيهما، وفقًا لوزارة المالية.

ورافق ستيفانو جاتي مدير وكالة التعاون الإنمائي الإيطالية، وممثلو الشركات الإيطالية، وبنك كاسا ديبوست اي بريستيتي (CDP)، وأجوستينو باليسي، سفير إيطاليا لدى إثيوبيا.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.