Fana: At a Speed of Life!

اتفاق إثيوبي كوريي لتوسيع شبكة الكهرباء في جنوب البلاد

فانا- أديس أبابا
3 سبتمبر 2022
 وقعت شركة الكهرباء الإثيوبية اتفاقية مع شركة (Hyosung Corporation ) الكورية لتنفيذ مشروع توسعة شبكة الكهرباء الجنوبية.
وتم توقيع الاتفاقية من قبل الرئيس التنفيذي لشركة الكهرباء الإثيوبية ، أشبر بالتشا ، وممثل الشركة هايونغ سو يو، وفقًا لبيان شركة الكهرباء الإثيوبية.
وتهدف الاتفاقية لبناء خطوط نقل كهرباء جديدة ومحطات توزيع على شبكة الكهرباء في جنوبي البلاد وتنفيذ الأعمال لتعزيز قدرة محطات التوزيع.
كما يشمل إنشاء خط نقل الكهرباء بطول 420 كم وتصميم وتصنيع وتوريد وبناء واختبار وفحص ثلاث محطات فرعية جديدة ، بالإضافة إلى بناء قدرات محطتين فرعيتين في جنوب أومو ، ولايتا سودو ، وشجدان وأربا مينتش.
وصرح محمد شكور ، مدير برنامج إنشاء المحطات الفرعية 1 لإدارة المشروع الثاني في شركة الكهرباء الإثيوبية ، أنه من المقرر الانتهاء من بناء المشروع في غضون ثلاث سنوات وسيتم تغطية ميزانية المشروع بالكامل بقرض يزيد عن 178 مليون دولار أمريكي تم الحصول عليه من بنك Exim الكوري.
وفي الوقت نفسه ، وقعت شركة كورية ، Byucksan Power Co.Ltd ، اتفاقية لمناقشة مختلف أعمال المشروع ، بما في ذلك التصميم.
وحث الرئيس التنفيذي أشبر على الانتهاء من بناء المشروع في حدود الميزانية والوقت المخصصين لأنه يهدف إلى توفير كهرباء موثوقة للمجتمعات في المنطقة التي يتم فيها تنفيذ المشاريع ولمصانع السكر في منطقة جنوب أومو.

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم

متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com”وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.