Fana: At a Speed of Life!

الإتحاد الدولي للإتصالات التابع للأمم المتحدة يؤكد حرصه على دعم إثيوبيا

فانا – أديس أبابا

30 مايو 2022

التقى وزير الابتكار والتكنولوجيا الدكتور بلّطى مولا، مع الأمين العام لاتحاد الأمم المتحدة للاتصالات، ‏هولين جاو، في جنيف.

وتناول اللقاء مناقشة سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك وكيفية التنسيق والتشاور بين إثيوبيا والاتحاد الدولي للاتصالات، وتقديم المساعدة التقنية لإثيوبيا.
وأشار الوزير إلى القرار السابق الذي يمنح إثيوبيا الفرصة لاستضافة المؤتمر الدولي لتطوير الاتصالات في أديس أبابا في يونيو المقبل، موضحا أن البلاد قامت بعدد من الاستعدادات لمتابعة مسؤولياتها الوطنية بموجب القرار.
وبسبب ما يتعلق بالوضع السياسي في البلاد قبل أشهر، وبسبب المعلومات المضللة والدعاية التي نشرتها بعض وسائل الإعلام الدولية حول إثيوبيا، وكذلك موقف بعض الدول في ذلك الوقت ، انتهز الاتحاد الفرصة الممنوحة لإثيوبيا ونقلها إلى دولة أخرى”، على حد قوله.
ويستضيف الاتحاد الدولي للاتصالات المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات في كيجالي، برواندا، في الفترة من 6 إلى 16 يونيو المقبل.
فيما يتعلق بالعملية الشاملة ، قال الوزير إن إثيوبيا تقوم بالكثير من الاستعدادات لإنجاح هذه الفرصة الأولى التي منحت لدولة أفريقية والتي تم نقلها من إثيوبيا إلى رواندا، معربا عن أسفه لقرار الاتحاد الدولي للاتصالات ومعتبرا أنه “خبر سيئ للغاية “، نظراً لأن البلاد قد أنفقت الكثير من الوقت والموارد في هذه العملية.
ومع ذلك ، مع الأخذ في الاعتبار الماضي كدرس ، دعا الوزير الاتحاد إلى إعطاء الأولوية للمستقبل بطريقة تُعوض إثيوبيا ويعقد مؤتمرات في أديس أبابا، وتقديم مختلف المساعدات الفنية لإثيوبيا.
ومن جانبه أعرب الأمين العام للاتحاد عن رغبته في الإعتذار لجميع ما حدث ووعد بقبول طلب الوزير والعمل عن كثب لتعويض إثيوبيا ودعمها في المستقبل.

وهذا المؤتمر التاريخي مكرس لدفع التحول الرقمي بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة العالمية التي حددتها الأمم المتحدة.

 ويمثل المؤتمر فرصة لا تتكرر إلا مرة واحدة في كل جيل للمجتمع الدولي لصياغة استراتيجيات جريئة ومبتكرة تركز على التكنولوجيا الرقمية للمساعدة في كسر حواجز التنمية الاجتماعية والاقتصادية المزمنة.

ولقد ألقت جائحة  كوفيد – 19 ضوءًا حادًا على أهمية الوصول إلى الإنترنت والاتصال لتعزيز المرونة الاقتصادية وضمان الاندماج الاجتماعي في كل مكان.

 ويهدف المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات (WTDC) ، مع التركيز على “ربط غير المتصلين بتحقيق التنمية المستدامة”، إلى اعتماد خارطة طريق عالمية للتحول الرقمي والمساعدة في نهاية المطاف على وضع وصول هادف إلى التقنيات الرقمية في أيدي المليارات من جميع أنحاء العالم.

May be an image of 1 person, standing and text that says 'Welcome His Excellency Dr. Belete Molla Getahun ovation ogy Republic'

May be an image of 2 people and people standing

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.