Fana: At a Speed of Life!

البحرين: سنقدم الدعم اللازم لسلامة ورفاهية المواطنين الإثيوبيين

فانا – أديس أبابا

30 سبتمبر 2021

أكد الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة وكيل وزارة الداخلية البحريني إن بلاده ستقدم  الدعم اللازم لسلامة ورفاهية المواطنين الإثيوبيين.

واكد الوزير خلال لقاء السفير جمال بكر ، رئيس القنصلية الأثيوبية في البحرين ، مع الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة، لبحث سلامة وحقوق ومصالح الإثيوبيين.

وشكر السفير جمال الحكومة البحرينية على وقوفها الدائم إلى جانب إثيوبيا ودعمها ورعايتها للإثيوبيين في هذا الوقت العصيب.

وقال إن إصدار مرسوم ملكي بالعفو السابق ، كان موضع تقدير للأثيوبيين الذين يعيشون بدون رخصة إقامة لأسباب مختلفة.

كما تحدث عن انتهاكات أصحاب العمل ووكالات الاستقدام للعمل بحق العمّال الوافدين وعدم تلقي أجور العاملين من أصحاب العمل من حين لآخر ، وقمع شبكات الاتجار بالبشر ، وحماية حقوق المواطنين الحاصلين على تصاريح إقامة قانونية.

ومن جانبه أشاد الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة بمساهمة الإثيوبيين في البحرين في اقتصاد البحرين.

وقال إن المشكلة الرئيسية هي أن صمتهم عن الإنتهاكات التي يتعرضون لها جعلهم أكثر عرضة للخطر، مؤكدا بأن بلاده ستستجيب لإعلان العفو السالف الذكر.

كما قال إن مملكة البحرين مستعدة لتوعية المواطنين الإثيوبيين بحقوقهم ومسؤولياتهم والرد على أي انتهاكات أمنية وحقوقية و الانتهاكات التي يتعرّضون لها .

كما أكد أن حكومة البحرين على استعداد لاتخاذ إجراءات لا رجعة فيها ضد شبكات الاتجار بالبشر التي تعرض المواطنين للخطر.

وفقًا للقنصلية العامة الإثيوبية في البحرين ، اتفق الجانبان على عقد ندوة مشتركة لتوعية الإثيوبيين في المستقبل من معرفة حقوقهم ومسؤولياتهم، كما تم الاتفاق على أنه في حالة حدوث مشاكل ، سيتم إيجاد حل فوري ومشترك.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.