Fana: At a Speed of Life!

الخطوط الإثيوبية تكثف الاستثمار في الشحن لتصبح مركزاً للتجارة الإلكترونية الأفريقي

فانا – أديس أبابا

25 يناير 2022

تعتزم شركة الخطوط الجوية الإثيوبية زيادة الاستثمار في خدمات الشحن والبنية التحتية وتتطلع لأن تصبح مركزا لوجستيا لسوق التجارة الإلكترونية المتنامية في أفريقيا.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الطيران الإثيوبية، السيد تولدى غبر ماريام، في مقابلة مع وكالة بلومبرج للأنباء، إن أكبر شركة طيران في القارة تدرس طلب نحو 5 طائرات شحن طراز بوينج 777 وربما تحصل على طائرة ايرباص ايه 350 المقبلة.

وأضاف الرئيس التنفيذي أن الشركة تتطلع لتوسيع عمليات الشحن في أديس أبابا وتوظيف أشخاص جدد.

وقال الرئيس التنفيذي في مقابلة له من الولايات المتحدة: “نحن نبني مستودعا جديدا للتجارة الإلكترونية في صالة الشحن.. تتنامى التجارة الإلكترونية خصوصا بين الصين وأفريقيا ونريد مواصلة القيادة”.

وفي حين أن الخطوط الجوية الإثيوبية كانت منذ فترة طويلة بين أكبر الشركات في الشحن الجوي، رفعت جائحة كوفيد19- الطلب حيث أن قواعد البقاء في المنزل أدت إلى زيادة البيع عبر الإنترنت.
وساعد نقل البضائع خلال العامين الماضيين الكثير من شركات الطيران على البقاء عاملة، بعدما خفض غلق الحدود الطلب على السفر الجوي.

وأضاف تولدي، إن الشحن يشكل نحو نصف عائدات إثيوبيا مقارنة بنحو 15 في المائة قبل تفشي فيروس كورونا.

تعتبر الصين مستثمرا رئيسيا في إفريقيا، ولدى سفاري كوم (Safaricom)، أكبر مشغل للهاتف المحمول في كينيا، كما أن لديها شراكة مع “Alibaba Group” لتسهيل المدفوعات الإلكترونية.

وقال تولدي إن البضائع تمثل الآن نصف إيرادات إثيوبيا، مقارنة بنحو 15٪ قبل فيروس كورونا، وقد ينخفض هذا الرقم إلى 30٪ مع تعافي خدمات الركاب، والذي قال إنه من المرجح أن يتسارع عندما تفتح الصين أبوابها في النصف الثاني من عام 2022.

شركة الخطوط الجوية الإثيوبية بصدد الانتهاء من إنشاء شركة طيران جديدة في جمهورية الكونغو الديمقراطية ، وسوف تمتلك 49 في المائة من الشركة. ولديها شراكات مماثلة مع حكومات زامبيا وتشاد وملاوي.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.