Fana: At a Speed of Life!

الدكتور لغس: تواصل الحكومة توسيع نطاق الاستجابة للمحتاجين في إقليم تغراي

 فانا – أديس أبابا

30 يونيو 2022

أعلنت الحكومة الإثيوبية، أنها كثفت تقديم المساعدة المنقذة للحياة لجميع سكان إقليم تغراي المدنيين المحتاجين دون التأخير.

وفي المؤتمر الصحفي اليوم، قال وزير مكتب الاتصال الحكومي بإثيوبيا، الدكتور لغسَ تولو، إن الحكومة كثفت مساعداتها الإنسانية للمحتاجين في إقليم تغراي ، وكذلك لمصابي ونازحي ضحايا هجوم الجبهة الشعبية لتحرير تغراي في إقليمي عفر وأمهرة.

وأشار الوزير إلى أن الحكومة قدمت أكثر من 2.4 مليار بر من المساعدات من مختلف المنظمات الشريكة من يوليو 2021 إلى نهاية يونيو الجاري وحده، مضيفاً أنه تم إرسال أكثر من 234 طناً مترياً من الأدوية المنقذة للحياة إلى الإقليم.

وأكد الوزير، إنه تم تسليم أكثر من 155 ألف طن متري من المساعدات الغذائية وأكثر من 18 ألف طن متري من المساعدات غير الغذائية إلى إقليم تغراي.

وأشار إنه تم توفير أكثر من 987 ألف لترًا من الوقود لـ 5.2 مليون من سكان إقليم تغراي عن طريق خدمات النقل الجوي والبري.

وتابع الوزير إنه من بين إجمالي 4323 شاحنة إنسانية التي سهلتها الحكومة وصلت 2820 شاحنة إلى مدينة مقلي محملة بالمساعدات الغذائية وغير الغذائية ، ولم تعد أكثر من 1500 من الإقليم بعد.

وأعرب الوزير عن اعتقاده بأن الجبهة الشعبية لتحرير تغراي تستخدم الشاحنات لأغراض عسكرية بما في ذلك نقل المقاتلين والخدمات اللوجستية، كجزء من نهجها المناهض للسلام ، كما منعت الجبهة الشعبية لتحرير تغراي مؤخرًا الرحلات الجوية الإنسانية المتجهة إلى مقلي.

وعلى الرغم من إعلان الحكومة مرارًا وتكرارًا عن استعدادها لحل الوضع في الجزء الشمالي من البلاد ، فإن الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية واصلت القتال وقرع طبول الحرب، حيث أنها تحشد شعب تغراي لحرب مدمرة أخرى وبالتالي تعطل الأعمال الزراعية القادمة والتسبب في جولة أخرى من الكوارث للبلاد.

وفقاً له، “واصلت الحكومة مع شركائها تقديم المساعدات للمحتاجين في تغراي، لكن الحكومة لا تعتقد أن المساعدات تصل بشكل صحيح إلى المحتاجين المستهدفين، لأن الجبهة الشعبية لتحرير تغراي تقوم بتحويل المساعدات المخصصة للشعب لمقاتليها”.

كما أشار إلى أن الحكومة بالشراكة مع الشركاء قدمت مساعدات إنسانية غذائية وغير غذائية إلى المحتاجين في إقليمي أمهرة وعفر.

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.