Fana: At a Speed of Life!

السفير مسغانو أرغا يبحث مع وزير خارجية نيبال تعزيز العلاقات الثنائية

فانا – أديس أبابا
5 يوليو 2023
التقى وزير الدولة للشؤون الخارجية  الإثيوبي، السفير مسغانو أرغا، اليوم الأربعاء، وزير الشؤون الخارجية في جمهورية نيبال الدكتور نارايان خادكا، على هامش الاجتماع الوزاري لحركة دول عدم الانحياز الذي يعقد في باكو بأذربيجان يومي 5 و6 يوليو الجاري.
وذكر السفير مسغانو، عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه جرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، ومناقشة توطيد التنسيق الثنائي في العديد من المجالات، بالإضافة إلى بحث العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

كما ناقش الجانبان  القضايا العاجلة المتعلقة ببناء السلام وأهداف التنمية المستدامة وتغير المناخ وتعزيز حقوق الإنسان بما يتماشى مع الخطط والسياقات الوطنية.

واتفق الجانبان على ضرورة تعزيز التواصل والتنسيق على المستوى الاستراتيجي ومواصلة تبادل الدعم بثبات في المحافل الدولية في القضايا المتعلقة بالمصالح الجوهرية .

ويندرج هذا الاجتماع الذي تستضيفه جمهورية أذربيجان بحكم رئاستها الحالية لحركة عدم الانحياز، ضمن اللقاءات الدورية التي تهدف لتعزيز التشاور والتنسيق بين الدول الأعضاء حول مختلف القضايا، والتحديات المطروحة على الصعيدين الدولي والإقليمي.

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.