Fana: At a Speed of Life!

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تشيد بمهنية قوات الدفاع الإثيوبية في تجنب حرب المدن

فانا – أديس أبابا

6 ديسمبر 2022

أشادت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمهنية قوات الدفاع الوطني الإثيوبية على احترافها الذي يتجلى من خلال نبذها لحرب المدن وتجنب وقوع إصابات بين المدنيين وتدمير المدن.

جاء ذلك خلال استضافة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ورشة عمل رفيعة المستوى حول القواعد الدولية التي تحكم العمليات العسكرية، في بالي ، إندونيسيا ، في الفترة من 20 إلى 26 نوفمبر 2022 ، والتي شاركت فيها إثيوبيا.

وصرح اللواء تشوم غميتشو، المدير العام للعلاقات الدولية والتعاون العسكري في قوات الدفاع الوطنية الإثيوبية ، في حديثه لوسائل الإعلام أمس، أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر أشادت بإنجاز الجيش الإثيوبي في التعامل مع النزاع دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين وتدمير المدن.

ونقلت وكالة الصحافة الإثيوبية عن اللواء تشوم قوله: “السر وراء العملية الناجحة هو أن قوات الدفاع الوطنية الإثيوبية تدرك جيدًا القانون الدولي إلى جانب توجيهات الحكومة”.

وفي إشارة إلى مناقشته مع نائب رئيس اللجنة الدولية الدكتور جيل كاربونير ، أشار اللواء تشوم، إلى أن اللجنة أشادت بشدة بطاعة قوات الدفاع الوطنية الإثيوبية للقانون الدولي الذي يتطلب الحد من المخاطر أثناء النزاع.

وأضاف أن العملية التي نفذتها قوات الدفاع الوطني أثناء الصراع في الشمال تتوافق مع القانون الدولي لتقليل المخاطر.

جدير بالذكر أن ورشة العمل التي استمرت لمدة أسبوع جمعت ضباطًا عسكريين كبارًا من حوالي 80 دولة، حيث تبادل المشاركين في الورشة الخبرات ووجهات النظر حول تطبيق قانون النزاعات المسلحة وقانون حقوق الإنسان في السياقات العملياتية بالإضافة إلى الإطار القانوني الدولي المطبق على العمليات العسكرية الحديثة.

وأشير إلى أن الجلسات أثناء تغطية ورشة عمل رفيعة المستوى حول القواعد الدولية التي تحكم العمليات العسكرية، نوقشت موضوعات مثل الحرب في المناطق الحضرية والعمليات العسكرية المشتركة ومسؤولية القيادة.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.