Fana: At a Speed of Life!

اللجنة الوزارية للمركز الوطني لتنسيق الطوارئ :أن 75% من المستشفيات في إقليم تغراي تعمل الآن بينما تعمل 10% جزئيًا.

فانا – أديس أبابا

15 مارس 2021

عقدت اللجنة الوزارية للمركز الوطني لتنسيق الطوارئ في إثيوبيا اجتماعها الأسبوعي الدوري واستعرضت تقارير الأداء بشأن المساعدة الإنسانية الطارئة وأنشطة إعادة التأهيل الجارية في إقليم تغراي.

وفقًا للتقرير المقدم في الاجتماع ، عادت مؤسسات تقديم الخدمة الاجتماعية إلى الخدمة بمعدل مرتفع ، وشارك 1000 طالب في امتحان شهادة الثانوية الإثيوبية للصف الثاني عشر في جامعات مختلفة في إقليم تغراي.

وتم الانتهاء من الاستعدادات لإعادة تشغيل المدارس في الإقليم وتقرر أن تبدأ المدارس العمل قريبًا جدًا حيث تجري مناقشات مكثفة مع المعلمين وأولياء الأمور حول عملية بدء المدرسة.

وفي غضون ذلك ، يستمر تقديم الدعم النفسي للآباء والمعلمين بينما تم توزيع المواد اللازمة لإعادة فتح المدارس على المدارس في الإقليم.

ويشير التقرير إلى أن 75 في المئة من المستشفيات في إقليم تغراي تعمل الآن بينما تعمل 10% جزئيًا. وذكر التقرير أن الباقين يقومون بأعمال الصيانة لمواصلة تقديم الخدمات. أكثر من 90٪ من العاملين في مجال الرعاية الصحية على متن الطائرة.

وفي الأسبوعين الماضيين ، تلقت 1,583 1 من الأمهات رعاية الأمومة في المستشفيات ؛ وتم علاج 44,000 مريض خارجي. كما تلقى 967 مريضا خدمات طبية.

ويتجول 30 فريقًا طبيًا متنقلًا في الإقليم لتقديم الرعاية الصحية الأساسية للمجتمع والاستعدادات كاملة لإطلاق اختبار جائحة كورورنا على مستوى المجتمع بحلول الأسبوع المقبل. يستمر تقديم الدعم للمرافق الصحية الخاصة والصيدليات لإعادة فتحها.

ويجري توزيع الأغذية على مستخدمي شبكات الأمان بالتعاون مع أصحاب المصلحة. كما تم توزيع المواد الغذائية على المستفيدين في 13 منطقة ليس لديهم إمكانية الوصول إلى مخطط شبكة الأمان.

وتم إرسال الدعم المالي والمادي لقطاع الزراعة إلى الإقليم. تم القيام بعمل مكثف لاستعادة الأنشطة الزراعية المنتظمة قبل موسم الأمطار.

وتم تنفيذ أعمال إعادة التأهيل في 20 منطقة لإعادة بناء الهياكل الزراعية. بدأت أعمال الري في 7 محافظات واكتمل الإعداد لتسريع توزيع البذور والأسمدة.

ويتم تخصيص الأموال المتجددة لإعادة إنشاء الاتحاد التعاوني الإقليمي لتسهيل توريد السلع والمدخلات الأخرى.

واستأنفت معظم مرافق خدمات المياه والصرف الصحي عملها. تم تشغيل 162 سيارة إمداد بالمياه وقد وصلت حتى الآن إلى 79 ألف أسرة بينما يتلقى البعض الآخر من خطوط المياه العادية. تتعاون 13 مؤسسة تعمل في أنشطة المياه والصرف الصحي لتسهيل تقديم الخدمات.

وتم إعادة فتح الآبار وتركيب خزانات المياه في معظم المناطق. واستأنف معظم ضباط الشرطة في الإقليم عملهم. تحسن الوضع الأمني ​​في ثلاث مدن فرعية حيث بدأ العمل الشرطي المجتمعي بسرعة. استأنفت مراكز الشرطة الخدمة في ست مدن. وبحسب التقرير ، استأنفت محكمة مقلى تقديم الخدمات.

وعلاوة على ذلك ، تجري الاستعدادات لتشغيل المزيد من المصانع بالإضافة إلى المصانع الخمسة التي تعمل بكامل طاقتها.

بالإضافة إلى ذلك ، تم تقديم المساعدات الغذائية وغير الغذائية بطريقة منسقة بالتعاون مع الإدارة المؤقتة لإقليم تغراي.

وفقًا للتوجيهات المنصوص عليها ، تلقى 4.2 مليون شخص تم الإبلاغ عن وجودهم في حاجة إلى مساعدات غذائية.

كما تحدث ممثل إقليم تغراي عن الأنشطة الجارية في الإقليم، مشيراً إلى أن توزيع المساعدات وتوفير الخدمات الأساسية قد تحسن بشكل كبير.

بدأت الجولة الثانية من تقييم الاحتياجات. تم إعداد خطة إعادة تأهيل مدتها ثلاثة أشهر لزيادة تعزيز عملية الاستعادة.

واختتمت اللجنة الوزارية اجتماعها بتحديد الاتجاه لتعزيز جهود إعادة التأهيل وإعادة الحياة إلى طبيعتها.

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.