Fana: At a Speed of Life!

الخارجية: إثيوبيا حققت نجاحات دبلوماسية في حماية مصالحها خلال السنوات الست الماضية

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، السيد نبييو تادلا، إن الحكومة الإثيوبية حققت نجاحات دبلوماسية كبيرة في حماية مصالحها الوطنية، على مدار السنوات الست الماضية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي للمتحدث باسم الخارجية، حيث تحدث عن الإنجازات البارزة التي تحققت في العلاقات الخارجية والدبلوماسية خلال السنوات الست الماضية، إلى جانب الأنشطة الدبلوماسية المخطط لها خلال هذا الأسبوع.

وسلط تادلا الضوء على جهود إثيوبيا في الإصلاحات الاقتصادية، مشيرًا إلى فتح المجالات التي كانت مغلقة أمام الشركات الأجنبية، وتحقيق السيادة الغذائية كمثال ملموس على الجهود الوطنية.

وأشار إلى الإنجاز الدبلوماسي الذي حققته إثيوبيا لتصبح عضوًا في البريكس، كما تحدث عن الجهود الوطنية في بناء اقتصاد مرن للمناخ والحصول على اعتراف دولي بمساعدة الدبلوماسية الخضراء.

وقال نيبيو تادلا أيضا، إن إثيوبيا، بتوقيعها على اتفاق بريتوريا للسلام والالتزام بها، أثبتت رغبتها القوية في السلام من خلال جهودها الدؤوبة لحل المشاكل الأفريقية في إطار أفريقي.

وفيما يتعلق بالشأن الدولي، أشار إلى دعم ومطالب إثيوبيا لحصول افريقيا على مقعد دائم في مجلس الامن الدولي، وتعزيز مشاركتها في المؤسسات الدولية.

وأكد تادلا على الجهود الناجحة التي قامت بها إثيوبيا في حماية مصالحها الوطنية وتعزيز التعاون من خلال العلاقات الثنائية والدبلوماسية الموجهة نحو المواطنين.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.