Fana: At a Speed of Life!

المجلس المدني الإثيوبي الأمريكي : نحذر من الجماعة الإرهابية في أن تزعزع استقرار القرن الأفريقي

فانا – أديس أبابا

5 أغسطس 2021

حذر المجلس المدني الإثيوبي الأمريكي من أن الحكومة الأمريكية يجب أن تفهم أن الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية هي جماعة خطرة مصممة على زعزعة الاستقرار ليس فقط في إثيوبيا ولكن في القرن الأفريقي.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها رئيس العلاقات العامة بالمجلس المدني الإثيوبي الأمريكي ، السيد أمسالو كاساو ، خلال مقابلة أجرتها معه وكالة الأنباء الإثيوبية.

وأضاف أمسالو كاساو، إن المحاولة المستمرة التي تبذلها بعض الحكومات الغربية، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية ، ضد إثيوبيا ليست من باب القلق على شعب إثيوبيا ، بل لفرض مصالحهم بهدف تحقيق أجنداتهم الخفية.

وذكر أن المغتربين الإثيوبيين في الولايات المتحدة يعملون بنشاط لتفادي التحديات الحالية التي تواجهها البلاد.

وأشار الرئيس إلى أن إثيوبيا لديها الآن حكومة مكرسة للسلامة الوطنية وكرامة مواطنيها ، مضيفًا أن المصلحة الرئيسية لهذه الدول الغربية هي إقامة حكومة دُمية تعمل وفقًا لرغباتها.

وقال أمسالو: إن الدول الغربية ، بما في ذلك الولايات المتحدة ، التي لها مصالح سياسية واقتصادية في القرن الأفريقي ، ليست سعيدة بالطموحات الكبيرة التي تروج لها حكومة إثيوبيا لإنشاء دولة تعتمد على نفسها دون تدخل أجنبي.

لذلك ، تنخرط الدول في أنشطة تخريبية ضد إثيوبيا في محاولة للضغط على الحكومة لتغيير موقفها.

 وحذر رئيس العلاقات العامة بالمجلس المدني الإثيوبي الأمريكي من أن الضغط غير الضروري على إثيوبيا والذي يضعف الحكومة سيؤثر على السلام والاستقرار في المنطقة بأكملها حيث تلعب الدولة دورًا حاسمًا في استقرار شرق إفريقيا.

وحث الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى على فهم أن الأعمال الاستفزازية للجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية شكلت تحديات للسلام والاستقرار في المنطقة.

وبالتالي ، يجب القضاء على هذه المجموعة الإرهابية ، إذا أردنا تحقيق سلام واستقرار مستدامين في القرن الأفريقي.

كما يجب على الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى أن تفهم هذا وتتصرف وفقًا لذلك، بحسب لوكالة الأنباء الإثيوبية.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/  لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.