Fana: At a Speed of Life!

المجلس المشترك للأحزاب السياسية يرفض مراقبي التدخل في سيادة إثيوبيا

فانا – أديس أبابا

8 مايو 2021

أعلن المجلس المشترك للأحزاب السياسية الإثيوبية، الجمعة، أنه لن يستقبل مراقبي الإنتخابات الأجانب الذين لديهم الرغبة في التدخل في الشؤون الداخلية لسيادة إثيوبيا.

وشدد المجلس المشترك على أنه يتعين على المراقبين المحليين والدوليين إحترام دستور إثيوبيا وسيادتها.

وقدم المجلس إفادة صحفية حول القرارات التي اتخذتها في ختام مشاوراتها التي استمرت يومين حول الإنتخابات العامة السادسة.

وذكر المجلس أنه يريد من الإتحاد الأوروبي مراقبة ما قبل الإنتخابات، وفترة ما بعدها وتقديم شهاداتهم. ومع ذلك ، يمكن السماح لها بمراقبة الانتخابات مع احترام الدستور وسيادة البلاد.

وقال منسق شؤون الأحزاب والتدريب بالمجلس المشترك ، الألآمرو يرداو ، إن المجلس لن يقبل تدخل الإتحاد في الشؤون الداخلية وسيادة البلاد.

وأضاف أنه حتى لو كان لدى جميع الأحزاب السياسية اختلافات في وجهات النظر، فإنها ملتزمة بإحترام سيادة البلاد وعدم المساومة على كونها إثيوبيًا.

ولفت الألآمرو إلى أن الإتحاد الأوروبي كان يراقب إنتخابات مزورة منذ سنوات في البلاد. وأسباب امتناعها عن مراقبة محاولة البلاد إجراء أول انتخابات ديمقراطية غير مناسبة.

وشدد على أن جميع المراقبين المحليين والدوليين الذين لديهم الرغبة في مراقبة الإنتخابات يجب أن يحترموا دستور إثيوبيا وسيادتها، بحسب وكالة الأنباء الإثيوبية.

 

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.