Fana: At a Speed of Life!

المشاهير يتكاتفون معًا من أجل إنقاذ غابة اللبان في إثيوبيا

فانا- أديس أبابا
13 أبريل 2021
يهدف نداء غابة المستقبل ، الذي تديره مؤسسة ” نجدة الأشجار”الخيرية ، إلى تزويد المجتمعات التي تعيش في مدينة متما ، التي تقع في الشمال الغربي من دولة شرق إفريقيا ، بالأدوات اللازمة لإعادة تأهيل حوالي 10000 هكتار من الغابات المتدهورة.
وأصبحت الكثير من الأراضي في المنطقة غير خصبة وغير مناسبة لزراعة المحاصيل ، واختفت الأشجار ،كما ارتفعت درجات الحرارة ، وانتشرت الظروف الشبيهة بالصحراء.
وأظهر المشاهير ، بمن فيهم خبير الحياة البرية والمحافظ كريس باكهام والممثلتان جوانا لوملي وزوي واناميكر ، دعمهم للنداء.
وتتكون غابة متما في إثيوبيا من أشجار بوسوليا وهي أشجارمعروفة بإنتاج مادة تسمى frankincense ، وهي راتنج ومادة صمغية تستخدم في الزيوت العطرية في جميع أنحاء العالم.
ومن دون اتخاذ الإجراءات اللازمة ، يُعتقد أن الغابة يمكن أن تنقرض في غضون 20 عامًا ، مما يؤثر سلبًا على الأشخاص الذين يعيشون في منطقة الساحل.
وذكرت مؤسسة ” نجدة الأشجار” الخيرية إن نداء مشروع غابة المستقبل سيعمل مع ما يقرب من 3000 أسرة لزيادة الأموال التي يمكن جنيها من إنتاج اللبان المستدام بنسبة 25٪ ، مع حماية واستعادة 9563 هكتارًا من الغابات في نفس الوقت.
وقال كريس باكهام: “يعيش الناس في منطقة الساحل مع الآثار المدمرة لأزمة المناخ العالمية فدرجات الحرارة آخذة في الارتفاع ، والأرض أصبحت عقيمة ، والصحراء تنتشر جنوبا ، مثل موجة في حركة بطيئة”.
وقال: “إنني أحث الناس على دعم نداء غابة المستقبل لدعم هذا الحل الأفريقي الملهم لأزمة المناخ”.
ومشروع غابة المستقبل هو جزء من حملة ” السور الأخضر العظيم ” الأوسع نطاقا والتي تتطلع إلى استعادة 8000 كيلومتر ، أي ما يعادل حوالي 5000 ميل من الأراضي عبر قارة أفريقيا.
وسيشهد المشروع زراعة وتجديد الأشجار والحفاظ على المياه والتربة وحماية الغابات الموجودة ، والتي تضرر الكثير منها بشدة من جراء أزمة المناخ.
كما سيتم تدريب المجتمعات المحلية وتجهيزها بالأدوات المناسبة لحماية مواردها.
وتهدف خطة ” نجدة الأشجار”إلى منع المزيد من انتشار الصحراء الكبرى مما قد يهدد الأمن الغذائي والوظائف و بمجرد اكتماله ، سيكون السور الأخضر العظيم أكبر مبنى حي على هذا الكوكب ، وفقًا للمؤسسة الخيرية.
المصدر: بي بي سي
بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.
والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.
نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.