Fana: At a Speed of Life!

بريطانيا تعلن تعليق الرسوم الجمركية على صادرات الزهور لمدة عامين

أعلنت الحكومة البريطانية اليوم عن قرارها بتعليق الرسوم الجمركية على صادرات الزهور لمدة عامين، اعتبارًا من اليوم، بهدف تعزيز العلاقات التجارية مع دول شرق إفريقيا -بما في ذلك إثيوبيا-.

وأوضحت الحكومة البريطانية في بيان صحفي أصدرته يوم الخميس أن هذا الإجراء يهدف إلى تسهيل التجارة بين بريطانيا ودول المنطقة، مما يساهم في تعزيز الروابط التجارية وتعزيز النمو الاقتصادي.

وأكد البيان أن تعليق الرسوم الجمركية سيكون له تأثير إيجابي على المستهلكين في بريطانيا، حيث سيتمكنون من الاستفادة من أسعار تنافسية وتشكيلة متنوعة من الزهور.

وذكر البيان، أن تعليق الرسوم الجمركية البالغة 8%على الزهور المقطوفة سيكون له تأثير إيجابي على مناطق زراعة الزهور الرئيسية في كينيا وإثيوبيا ورواندا وتنزانيا وأوغندا، بالإضافة إلى جميع أنحاء العالم.

وأكد البيان أنه يُمكن الآن تصدير كميات غير محدودة من الزهور إلى المملكة المتحدة بتعريفة 0%، حتى لو تم عبورها عبر دولة ثالثة. وهذا القرار يعتبر خطوة مهمة لمزارعي الزهور في شرق أفريقيا، الذين ينقلون أزهارهم عبر بلدان ثالثة أو دور المزادات قبل وصولها إلى بريطانيا.

ومن المقرر أن يتم تعليق الرسوم الجمركية على صادرات الزهور لمدة عامين، إعتبارا من 11 أبريل 2024 إلى 30 يونيو 2026.

وتعد إثيوبيا ثاني أكبر منتج للزهور المقطوفة في أفريقيا، بعد كينيا، وتمثل صادراتها 23٪ من صادرات أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، وفي عام 2023، بلغت قيمة التجارة في الزهور المقطوفة بين بريطانيا وإثيوبيا 12.6 مليون جنيه إسترليني.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.