Fana: At a Speed of Life!

توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة أديس أبابا وجنوب إفريقيا في مجال العلوم والبحث

فانا – أديس أبابا
30 أغسطس 2022
وقعت جامعة أديس أبابا وجامعة جنوب إفريقيا مذكرة تفاهم لتمكينهما من العمل معًا في مجالات التعليم والعلوم والبحث وخدمة المجتمع وتنمية الموارد البشرية وبناء القدرات المؤسسية وتبادل الخبرات وغيرها من المجالات.
ووقع مذكرة التفاهم البروفيسور تاسو وولدهانا ، رئيس جامعة أديس أبابا ، والبروفيسور بولينج لينكابولا ، نائب رئيس جامعة جنوب إفريقيا.
وأكد البروفيسور تاسو أن الاتفاقية التي وقعتها الجامعتان للتعاون في مختلف المجالات ستساعد في تحسين حياة الأفارقة ، ولدى جامعة أديس أبابا خبرات لمشاركتها مع جامعة جنوب إفريقيا في مجال التعليم والبحث.
وأضاف أن الجامعتين ستتمكنان من تحقيق تنمية قارية يمكن أن تغير حياة الأفارقة من خلال إجراء البحوث القائمة على التعاون.
وصرحت نائبة رئيس جامعة جنوب إفريقيا ، الأستاذة بولينج لينكابولا ، بأنها فخورة بموافقة جامعتها على العمل بالتعاون مع جامعة أديس أبابا.
وأضافت البروفيسور بولينج أن الاتفاقية ستساعد الجامعتين على القيام بأعمال مستمرة في مجالات التكنولوجيا والبحث والتعليم والتدريب ، مشيرة إلى أن جامعة جنوب إفريقيا تعمل على خارطة طريق لتوسيع الوصول إلى تنمية الموارد البشرية ، وتعليم العلوم والدبلوماسية في دول شرق إفريقيا بما في ذلك إثيوبيا.

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم

متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com”وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.