Fana: At a Speed of Life!

دمقى مكونن يستقبل في مكتبه وزير خارجية جمهورية الصومال

فانا – أديس أبابا
27 يناير 2022
 استقبل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي السيد دمقى مكونن في مكتبه يوم أمس الأربعاء، وزير الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة ، سعادة السيد عبدي سعيد موسى علي.
وناقش الجانبان سبل تعزيز علاقاتهما الثنائية والأوضاع الحالية في إثيوبيا.
كما ناقشا على وجه الخصوص ، نقاط التعاون في بعثة حفظ السلام التابعة للإتحاد الأفريقي في الصومال (أميسوم) حيث تشارك قوات حفظ السلام الإثيوبية.
ومن خلال مناقشة الأوضاع الحالية في إثيوبيا ، وصف وزير الخارجية الإثيوبي السيد دمقى مكونن بالتفصيل جهود السلام التي تبذلها الحكومة الإثيوبية مؤخرًا.
وذكر دمقى خلال المناقشة ، قرار الحكومة بمنع تقدم قواتها من دخول تغراي ، والإفراج عن شخصيات سياسية بارزة من السجن ، والحوار الوطني الشامل الذي يهدف إلى مناقشة وحل المسائل القديمة على المستوى الوطني.
وأضاف دمقى ، ” بالرغم من أن الحكومة الإثيوبية ملتزمة بالتعاون مع العاملين في المجال الإنساني لتقديم جميع المساعدات الضرورية لإقليم تغراي ، إلا أن الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية واصلت تجاهلها لرفاهية الناس في تغراي من خلال شن هجمات جديدة على بلدة أبعالا بإقليم عفر ، مما أدى إلى زيادة عرقلة العمليات الإنسانية “.
كما أعرب نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية عن تقديره لحكومة جمهورية الصومال الفيدرالية لاتخاذها القرار الصائب خلال الجلسة الخاصة بإثيوبيا التي بادرت بها هيئة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة في جنيف.
ومن جانبه ، شكر وزير الخارجية الصومالي السيد عبدي دمقى مكونن على الإحاطة الشاملة حول جهود السلام في إثيوبيا وتعهد بتعزيز العلاقات بين البلدين من خلال المشاركات الموسعة ، بحسب وزارة الخارجية الإثيوبية .

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على

أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب https://www.youtube.com/channel/UCeFqdNxCfm0rNTtu_f90n3g/featured لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.