Fana: At a Speed of Life!

رئيسة الجمهورية تحث النساء على المشاركة الفعالة في عملية الحوار الوطني

حثت رئيسة الجمهورية، سهلورق زودي، النساء على المشاركة الفعّالة في عملية الحوار الوطني، مؤكدة على أهمية دورهن في بناء الدولة في إثيوبيا.

وأشارت الرئيسة سهلورق، في منتدى تشاوري حول تعزيز مشاركة المرأة في عملية الحوار الوطني، إلى أن المرأة تعتبر الضحية الأساسية للخلافات السياسية في إثيوبيا.

وأكدت الرئيسة سهلورق على ضرورة مشاركة المرأة في بناء الدولة الوطنية، مشددة على أهمية إظهار دورهن البنّاء في عملية الحوار الوطني. وأشارت إلى أن الحوار الوطني أصبح لا غنى عنه في إيجاد حلول للتحديات وتحقيق التنمية الاقتصادية في البلاد.

وسلطت سهلورق الضوء على تجارب الدول الأخرى التي نجحت في تحقيق التنمية الاقتصادية من خلال التشاور والحوار، مشددة على أن الحلول المؤقتة للنزاعات لا تقدم شيئًا مقارنة بالتوافق الوطني.

وشددت سهلورق على أن المشاورات الوطنية التي يتم تكثيفها في إثيوبيا لها فوائد عديدة لبناء بلد أفضل، وأشارت إلى أنه يجب على المرأة أن تكون مستعدة للعب دورها البناء في عملية الحوار.

وتتكون لجنة الحوار الوطني الإثيوبية من 11 عضوا، وقد شرعت في تسهيل تقنيات شاملة للحوار والمصالحة التي تضمد الجراح، وتبني توافقا في الآراء بشأن المشاكل الرئيسية، وتساعد إثيوبيا في معالجة قضاياها المعقدة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.