Fana: At a Speed of Life!

رئيس الوزراء أبي يفتتح مصنعًا لزيت الطعام في مدينة ديبري مارقوس

فانا – أديس أبابا

7 يونيو 2021

افتتح رئيس الوزراء الدكتور أبي أحمد ، إلى جانب مسؤولين كبار آخرين ، اليوم مصنع” WA ” لزيت الطعام الذي بناه المستثمر الإثيوبي المعروف السيد ورقو أيتنو بتكلفة 5.2 مليار بير في بلدة ديبري مارقوس بإقليم أمهرة. ولديه قدرة على إنتاج أكثر من 1.3 مليون لتر من الزيت يوميًا.

وحضر حفل الافتتاح كل من نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية السيد دمقى مكونن ، ورئيس إقليم أمهرة السيد أغينهو تيشاغر ورئيس إقليم أورمويا  السيد شمليس أبديسا ورئيس إقليم سيداما السيد ديستا ليدامو ، من بين آخرين.

ويستخدم المصنع بذور الزنجي وبذور الفول السوداني وفول الصويا وبذور السمسم كمدخلات لمعالجة الزيت. إلى جانب تلبية الطلب المحلي على زيت الطعام ، يقال إن المصنع يقوم بتصدير زيت بذور السمسم الصالح للأكل إلى العديد من دول العالم.

فإن المصنع تمكن الآن من توفير فرص عمل لـ 1500 عامل  حيث يتوقع عندما ينتج بكامل طاقته  أن يخلق مزيًدا من فرص عمل لـ 6000 شخص في 3 نوبات.

وتجدر الإشارة إلى أن إثيوبيا افتتحت عملاق زيت الطعام 4.5 مليار بر في مدينة بوري بإقليم أمهرة في أبريل 2021. وقد أولت حكومة إثيوبيا الاهتمام الواجب لقطاع الصناعة الزراعية ، ووضعت توجيهات لجذب المزيد من المستثمرين إلى هذا مجال الاستثمار.

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.