Fana: At a Speed of Life!

رئيس الوزراء: ملتزمون بتحويل أديس أبابا إلى مدينة مريحة وجذابة

أديس أبابا | فانا

أكد رئيس الوزراء أبي أحمد، اليوم الأربعاء، التزام الحكومة الإثيوبية بتحويل العاصمة أديس أبابا إلى مدينة مريحة وجذابة لسكانها.

جاء ذلك في تغريده له على منصة “إكس” عقب ترأسه لإجتماع مع قادة مشروع ممرات التنمية في المدينة، لتقييم التقدم المحرز في الأنشطة على طول الممرات الخمسة المحددة.

وأشار رئيس الوزراء في تغريدته إلى أن التحول المخطط له قد يؤثر على العقارات والقطاعات المختلفة، إلا أن الفوائد الطويلة المدى للمشروع ستعود بالنفع على جميع فئات المجتمع.

وأضاف أبي أحمد أن العملية تشهد ظهور ثقافة عمل جديدة، وهو أمر بالغ الأهمية لتكرارها واستدامتها على الصعيد الوطني لتعزيز الإنتاجية الوطنية

يذكر أن إدارة أديس أبابا شرعت في تطوير مشروع ممرات التنمية، وهي مبادرة طموحة لتطوير الطرق الرئيسية وتحسين الاتصال بين هذه الممرات.

يشمل نطاق العمل تنشيط المناطق المهملة في المدينة، وتحسين الظروف المعيشية للمقيمين في المناطق العشوائية، وتركيب أنظمة صرف صحي متكاملة وبنية تحتية للمرافق، وتوسيع الطرق لاستيعاب أحجام حركة المرور المتزايدة، وإنشاء ممرات فسيحة للمشاة، وترميم المواقع التراثية، وتحديث المباني لتتناسب مع احتياجاتها وتتماشى مع المعايير الجمالية للمدينة.

أجرت إدارة المدينة مشاورات مكثفة مع أصحاب المصلحة المعنيين قبل بدء المشروع ونفذت تدابير مختلفة لمساعدة الأسر النازحة بسبب أنشطة التنمية. ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من تطوير هذه الممرات في الأشهر المقبلة، وذلك قبل بدء موسم الأمطار.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.