Fana: At a Speed of Life!

رئيس الوزراء يهنئ أفريقيا بمناسبة إطلاق منطقة التجارة الحرة الأفريقية.

فانا – أديس أبابا

02.01.2021

هنأ رئيس الوزراء أبي أحمد إفريقيا بمناسبة إطلاق منطقة التجارة الحرة الأفريقية التي ستغيّر قواعد اللعبة في التجارة الإقليمية والدولية والأفريقية.

بدأت الدول الأفريقية رسميا يوم أمس التجارة في إطار منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (AfCFTA) ، وهي أكبر منطقة تجارة حرة جديدة على مستوى القارة.

وغرد رئيس الوزراء الدكتورأبي عبر تويتر، قائلاً: “تهانينا لقارتنا على بدء التجارة في ظل اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الافريقية”.

وأضاف، “إن الحدود الجديدة لأفريقيا هي بالفعل التكامل الإقليمي ، حيث العقول منفتحة على الأفكار والأسواق منفتحة على التجارة. التجارة تنزع فتيل العلاقات الأكثر توتراً وتؤدي الأسواق المتكاملة إلى الازدهار “.

وتم التوقيع على اتفاقية التجارة ، التي ستغطي منطقة التجارة الحرة القارة الأفريقية سوقاً يضمّ أكثر من 1.2 مليار شخص وما يصل إلى 3 تريليونات دولار من إجمالي الناتج المحلي المشترك، مع إمكانية زيادة التجارة البينية الأفريقية بأكثر من 50%، وفقاً للجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة، في حين يشير البنك الدولي إلى أن الاتفاقية قد تعني زيادة دخل 76 مليار دولار لبقية العالم ، وفقًا لـ كوارتز.

وقد صادق عليها نحو 34 دولة حتى أوائل ديسمبر / كانون الأول. ستنشئ منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية سوقًا موحدة للسلع والخدمات ، على أمل تعزيز التجارة بين دولها.

وستعزز الاتفاقية التنافس وتحفز الاستثمار والابتكار والنمو الاقتصادي من خلال زيادة الكفاءة وإزالة الحواجز أمام التجارة. في الواقع، ستلغي الاتفاقية التعريفات الجمركية على 90% من السلع، والمساعدة في حركة رأس المال والأشخاص بين البلدان ، وتسهيل الاستثمار الخارجي ، وتقليل الحواجز غير الجمركية.

كان من المتوقع إطلاق التجارة في إطار منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية في 1 يوليو 2020 ، لكن تم تأجيلها بسبب جائحة COVID-19.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا للإعلامية.

 

 

 

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.