Fana: At a Speed of Life!

سد النهضة.. رئيس الوزراء الإثيوبي يؤكد من جديد التزام بلاده بعدم الإضرار بدولتي المصب

فانا – أديس أبابا
6 يوليو 2023
قال رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، أن عملية التخزين بسد النهضة لهذا العام سيتم تدريجيا، مؤكداً التزام بلاده بعدم الإضرار بدولتي المصب السودان ومصر .
في رده عن اسئلة نواب البرلمان الإثيوبي اليوم الخميس ، أضاف رئيس الوزراء إن بلاده ستقوم خلال موسم الأمطار الحالي بعملية التخزين بسد النهضة تدريجيا بخلاف الأعوام السابقة، دون الإضرار بالأشقاء في السودان ومصر .
وأشار رئيس الوزراء إلى أن التخزين التدريجي سيتم بما لايضر دولتي المصب السودان ومصر حتى نهاية الموسم، مشددا على أن بلاده لا تريد الإضرار بجيرانها.
وأكد من جديد أن إثيوبيا تقوم بمسؤولية كاملة في الحفاظ على عدم التسبب في أي ضرر كبير لدولتي المصب من عملية التخزين الحالية بحيث لاتتاثر نسب المياه التي تمر على دولتي مصر والسودان.
وذكر رئيس الوزراء الإثيوبي أن بلاده تجاوزت المرحلة السابق لتحديات سد النهضة وقال إن حكومته تفكر حاليا لبناء خطة استراتيجيات مستقبلية مشتركة وستقوم بعرضها مع دول المصب، بما سيخدم مصالح الدول الثلاثة”.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.