Fana: At a Speed of Life!

سلاح الجوي يعلن اسقاط طائرة اخترقت المجال الجوي الإثيوبي

فانا – أديس أبابا

24 أغسطس 2022

أعلن سلاح الجو الإثيوبي عن اسقاط طائرة تحمل أسلحة لدعم الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية والتي انتهكت المجال الجوي الإثيوبي عبر السودان، بحسب وكالة الأنباء الإثيوبية.

وصرح اللواء تسفاي أيالو ، قائد قوات الدفاع وقوة المهام الانتقالية التابعة لقوات الدفاع الإثيوبية، ” أن طائرة مملوكة لـ”الأعداء التاريخيين لإثيوبيا، عبرت الأجواء السودانية واخترقت أجواء البلاد.

وأضاف المسؤول العسكري، إن الطائرة كانت على وشك عبور أجواء الإثيوبية عبر السودان وعبور الجزء الشمالي من منطقة حُمرا متجهة إلى إقليم تغراي لتسليم أسلحة للجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية، وتمكنت القوات الجوية الإثيوبية في تمام الساعة العاشرة مساء يوم أمس الثلاثاء من إسقط الطائرة.

وأشار إلى أنه “على الرغم من وجود قوى تستغل الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية لانتهاك سيادة إثيوبيا، إلا أن الجيش الوطني الإثيوبي والإثيوبيين في حالة يقظة لحماية البلاد وسيادتها”.

وأشار اللواء تسفاي، إلى أن الجماعة الإرهابية ، التي قامت باستعدادات عسكرية مكثفة خلال الأشهر العديدة الماضية، قامت أيضاً بمضايقات مختلفة منذ الأسبوعين الماضيين للقوات الحكومية، مصحوبة بالتباهي بقوتها، حيث شنت هجوما فجر اليوم الأربعاء على مناطق بالحدود الشرقية بين إقليمي أمهرة وتغراي.

وأضاف أن هذا الهجوم الذي قامت به “الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية” يشكل، رسمياً، خرقا لوقف قرار إطلاق النار، مؤكداً على أن الجيش الوطني الإثيوبي والإثيوبيين في حالة يقظة لحماية البلاد وسيادتها”.

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.