Fana: At a Speed of Life!

عضو سابق بفريق التفاوض: سد النهضة يعزز النفوذ السياسي لإثيوبيا

فانا – أديس أبابا

20 سبتمبر 2023

صرح العضو السابق في فريق التفاوض الإثيوبي بشأن سد النهضة، السيد فقيه أحمد، أن فوائد مشروع سد النهضة تتجاوز المكاسب الإقتصادية والإجتماعية، حيث سيعزز النفوذ السياسي لإثيوبيا في المنطقة.

جاء ذلك في مقابلة أجرتها مؤسسة فانا الإعلامية، مع العضو السابق في فريق التفاوض الإثيوبي، السيد فقيه أحمد، حول المكاسب المتعددة لإثيوبيا من إنجاز الملء الرابع لسد النهضة.

وقال السيد فقيه أحمد، “كون إثيوبيا دولة المنبع لنهر النيل فهذا يخلق إمكانات كبيرة لإثيوبيا لإقامة مزيد من العلاقات التعاونية مع الدول المجاورة، ويساهم في تعزيز نفوذها السياسي في المنطقة”.

وأكد إن بدء سد النهضة في توليد الطاقة، سيكون له دور كبير في تعزيز النمو الإقتصادي البلاد، حيث سيعمل على تحفيز قطاع الأعمال والصناعة، من خلال الحصول على إمدادات كافية من الطاقة، فضلا عن فؤائده للقطاع الزراعي من خلال توسيع مشاريع الري.

بالإضافة إلى المكاسب الإجتماعية، حيث ذكر المراكز الصحية المتعطلة بسبب نقص الطاقة الكهربائية، مشيرا إلى أن سد النهضة سيساهم في حل هذه المشاكل.

وأضاف العضو السابق في فريق التفاوض، أنه إلى جانب الاستهلاك المحلي، سيكون للسد أهمية قصوى في توفير الطاقة الكهربائية للدول المجاورة.

 

 

 

 

لمتابعة اخر المستجدات تابعوا صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي:
فيسبوك.  https://www.facebook.com/Arabicfana
تيلغرام. https://t.me/Arabicfana
تويتر. https://twitter.com/FBCArabic
والاشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب.  https://www.youtube.com/@arabicfana

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.