Fana: At a Speed of Life!

غرفة الشارقة تؤكد حرصها على تعزيز العلاقات الإقتصادية بين إثيوبيا والشارقة

فانا – أديس أبابا

1 يونيو 2022

أكدت غرفة تجارة وصناعة الشارقة حرصها على توطيد وتعزيز العلاقات الاقتصادية بكافة أشكالها بين إمارة الشارقة وجمهورية إثيوبيا، والسعي الدؤوب نحو تحفيز الفعاليات الاقتصادية في الإمارة لتنفيذ مزيد من المشاريع الإستثمارية ورفع حجم المبادلات التجارية إلى مستويات تلبي طموح البلدين.

جاء ذلك خلال اللقاء السفير أكليلو كبدي  القنصل العام للقنصلية الاثيوبية في دبي والإمارات الشمالية مع عبد الله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك، بالإضافة إلى تطوير التبادل التجاري والإستثماري بين إثيوبيا والشارقة والعمل على إيجاد فعاليات مشتركة تخدم قطاع الأعمال في البلدين بالمستقبل القريب، بما يعزز العلاقات المشتركة بين إثيوبيا والإمارات.

وأشاد عبد الله سلطان العويس بالعلاقات الاقتصادية والتجارية الوثيقة القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية إثيوبيا، والاهتمام الكبير الذي تحظى به من قيادتي البلدين لتنميتها بمختلف القطاعات، وتعزيز العمل المشترك بينهما بما يخدم مجتمع الأعمال في البلدين الشقيقين.

وأكد عبد الله سلطان، حرص غرفة الشارقة على تنمية وتطوير العلاقات بين إثيوبيا والشارقة ومضاعفة حجم التبادل التجاري والاستثمار المشترك بين الجانبين ودفعها قُدما إلى الأمام، في إطار استراتيجية الغرفة نحو العمل الدائم على تقوية وتمتين العلاقات الاقتصادية مع الدول الشقيقة والصديقة تنفيذا للرؤية الاقتصادية الطموحة لإمارة الشارقة.

من جهته أعرب السفير أكليلو، عن تطلع حكومة بلاده إلى استقطاب الشركات العاملة في إمارة الشارقة للاستثمار في إثيوبيا في العديد من القطاعات الحيوية، إلى جانب تبادل الخبرات والتعرف على أفضل الممارسات لدى الجانبين.

وأشار السفير إلى توقيع مذكرة تفاهم بين غرفة تجارة وصناعة الشارقة وغرفة تجارة وصناعة أديس أبابا، بهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية وتنمية التعاون المتبادل، فضلاً عن تشجيع وترويج وتسهيل التعاون الاقتصادي بين مجتمعات الأعمال في كلا البلدين الصديقين.

بالإضافة إلى ذلك ، عقدت مشاورات حول التدريب المهني وبناء القدرات التكنولوجية والدعم الفني وتبادل الخبرات لتمكين القطاع الخاص الإثيوبي من أن يكون مؤهلًا ومنافسًا في التجارة الدولية.

ووفقًا للمعلومات التي تم الحصول عليها من القنصلية العامة لدبي والإمارات الشمالية ، اتفق الجانبان على العمل معًا في المستقبل بشأن القضايا المشتركة وتعزيز الأعمال التجارية وتبادل المعلومات.

May be an image of 6 people, people standing and indoor

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.