Fana: At a Speed of Life!

قوات الدفاع الوطني الإثيوبية تحث المفوضية على الاعتذار عن المعلومات المضللة حول أعضاء حفظ السلام الإثيوبية في جوبا

فانا-أديس أبابا

23 فبراير 2021

صرح اللواء محمد تيسيما المدير العام لقوات الدفاع الوطني الإثيوبية ، أن بعض قوات حفظ السلام الإثيوبية في جوبا ، جنوب السودان الذين لهم صلات مع العصابات العسكرية في الجبهة الشعبية لتحرير تغراي. حاولوا تعطيل عملية استبدال الكتيبة الخامسة عشر لحفظ السلام الآلية بنشر جديد.

وأدى أفراد قوات حفظ السلام الإثيوبية الذين رفضوا القدوم إلى إثيوبيا متحدين عملية التناوب العادية إلى تدمير الاضطرابات بالصراخ ودحرجة أجسادهم على الأرض لجذب انتباه المجتمع الدولي.

وقال إن هؤلاء الأفراد من وحدة حفظ السلام تلاعبوا بالموقف الذي دبروه لتشويه صورة إثيوبيا وجيشنا من خلال توفير تغطية إعلامية لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وحاولوا بعض موظفي المفوضية الذين لهم صلات مع العصابات العسكرية في الجبهة لنشر المعلومات المضللة ذات الصلة على المجتمع الدولي.

وقال اللواء محمد: إن تقرير المفوضية والمعلومات المضللة التي نشرتها إلى المجتمع الدولي غير دقيق وأنه يجب على المفوضية أن تعتذر.

وتابع اللواء محمد إن قوات الدفاع الوطني الإثيوبية تسجل إنجازات عميقة في بعثات حفظ السلام الإقليمية والدولية ، مضيفاً أن بعض أفراد الجيش المنتسبين إلى العصابات العسكرية في الجبهة الشعبية لتحرير تغراي في جوبا ، جنوب السودان حاولوا تشويه صورة إثيوبيا تضامناً مع بعض موظفي المفوضية الذين لديهم ولاء مع العصابات العسكرية.

وأشاراللواء، إلي أن قوات الدفاع الوطنية الإثيوبية التي تعمل جاهدة في الوقت الحالي لملاحقة بقية زمرة الجبهة الشعبية لتحرير تغراي، يجب التأكيد على أن مثل هذه الأعمال لا تمثل جيشنا ولا يتناسب مع أخلاقيات قوات الدفاع الوطنية بل للأفراد فقط، مؤكدا أن هؤلاء العسكريون بأنهم لا يمثلون آخرين وأنهم ارتكبوا أعمالاً مشينة.

وفقًا للمعلومات التي تم الحصول عليها من موقع قوات الدفاع الإثيوبية ، يجب على وسائل الإعلام وكتاب الأعمدة المدفوع الأجر على الامتناع عن ترديد وترويج المعلومات المضللة المنبثقة عن أعمال خيانة لبعض قوات حفظ السلام الإثيوبية التابعة للجبهة الشعبية لتحرير تغراي ، والتزام الحياد أثناء الإبلاغ عن القضية

وتجدر الإشارة إلي أن كيرك كروكر ، المتحدث باسم بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان، قال لوكالة الأناضول يوم الثلاثاء: “كان من المقرر أن يخرج 169 فردًا من الكتيبة الإثيوبية من جوبا أمس وأن يتم استبدالهم بانتشار جديد كجزء من القوات المسلحة. التناوب العادي للبعثة لقوات حفظ السلام.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.