Fana: At a Speed of Life!

كبير مفاوضي سد النهضة: شعار “السد سدنا” أثار شعورًا عظيمًا بالملكية وألهم الإثيوبيين 

قال كبير المفاوضين الإثيوبيين بشأن سد النهضة، سلشي بقلى، إن شعار “السد سدنا” أثار شعورا عظيما بالملكية وألهم الإثيوبيين لدعم بناء السد.

واستذكر سلشي بقلى في حديثه لوكالة الأنباء الإثيوبية، المؤتمر الصحفي عقب إنتهاء المحادثات الثلاثية بشأن ملء سد النهضة في يناير 2020، دون التوصل إلى اتفاق، حيث سئل: “من سيدير ​​السد عند اكتماله؟”.

ورد وزير المياه والطاقة آنذاك والسفير الإثيوبي الحالي لدى الولايات المتحدة وكبير مفاوضي سد النهضة بفخر بالإجابة الشهيرة “السد سدنا.. نحن الإثيوبيون سنديره”. مؤكدا ان هذا الشعار يحتل مكانة خاصة في قلوب جميع الإثيوبيين منذ ذلك المؤتمر الصحفي التاريخي.

وأوضح أن الشعار لعب دورًا حيويًا في تعبئة الجمهور عبر خلق شعور بالملكية والدافع لدعم السد، مشيرًا إلى أنه أثار إلهامًا كبيرًا لدى العامة.

خلال السنوات الماضية، تم جمع أكثر من 19 مليار بر لبناء السد من خلال آليات جمع الأموال المختلفة.

يذكر أن بناء سد النهضة بدأ في عام 2011 ويقترب الآن من الانتهاء، وسيتم الاحتفال بمرور 13 عامًا على وضع حجر الأساس في نهاية هذا الشهر تحت شعار: “معًا جعلنا الأمر ممكنًا”.

وأشار سلشي إلى أن شعار “معا جعلنا ذلك ممكنا” يوضح أن الإثيوبيين قد وصلوا إلى المرحلة الأخيرة من بناء السد من خلال العمل في وحدة وهو امتنان واعتراف للإثيوبيين لدعمهم ومساهمتهم التي لا تتزعزع في السد.

أكدت إثيوبيا مرارًا وتكرارًا أن بناء السد يعتمد على التعاون والاستخدام العادل للموارد المائية وحسن الجوار، وأنها تتمسك بموقف قوي يشدد على ضرورة أن تكون المفاوضات الثلاثية مع مصر والسودان بشأن سد النهضة مبنية على المنفعة المتبادلة والاحترام والعدالة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.