Fana: At a Speed of Life!

مجمع هواسا الصناعي يحقق إيرادات بقيمة 20 مليون دولار أمريكي من الصادرات خلال الأشهر الستة الأولى

أعلن مجمع هواسا الصناعي عن تحقيقه لإيرادات بقيمة 20 مليون دولار أمريكي من الصادرات خلال الأشهر الستة الأولى للسنة المالية الإثيوبية الحالية.

وأكد ماتيوس أشنافي، المدير العام للمجمع، لوكالة الأنباء الإثيوبية، أن هذه النتائج تعكس نجاح الجهود الفعالة التي قام بها المجمع في تعزيز القطاع الصناعي في البلاد.

يعد مجمع هواسا الصناعي أحد الوجهات الرائدة للمصنعين الأجانب وقد تم تخصيصه لاستضافة منتجات المنسوجات والملابس بشكل أساسي في إثيوبيا.

ويضم المجمع حاليًا شركات عالمية رائدة في مجال الملابس والمنسوجات من أمريكا والصين والهند وسريلانكا بالإضافة إلى الشركات المصنعة المحلية التي تعمل داخل المجمع.

وأشار أشنافي إلى أن المجمع نجح في تنفيذ أنشطة تعزيز الإنتاج والتصدير، مما ساهم في جذب عدد كبير من شركات صناعة المنسوجات والملابس العالمية إلى المحمع.

وأضاف أن نحو 22 مصنعاً عالمياً للمنسوجات والملابس عقداً لبدء العمل داخل المجمع، وقد بدأ تشغيل 19 منها بالفعل، وهذا يعكس الثقة الذي يحظى به مجمع هواسا الصناعي كوجهة استثمارية مفضلة.

وأشار أشنافي إلى الفوائد الاجتماعية التي جناها المجتمع المحلي من وجود هذه الشركات، حيث اكتسب أكثر من 25 ألف محلي خبرات ومهارات جديدة من الشركات المصنعة العالمية العملاقة، مما يساهم في تطوير القوى العاملة المحلية وزيادة فرص العمل في المنطقة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.