Fana: At a Speed of Life!

مناقشة حول تنفيذ مشروع تنسيق الاقتصاد الرقمي الإقليمي لشرق إفريقيا

فانا- أديس أبابا
3 سبتمبر 2022
عقدت إثيوبيا وجنوب السودان والصومال اليوم السبت مناقشات لتنفيذ مشروع تنسيق الاقتصاد الرقمي الإقليمي لشرق إفريقيا ،بحسب وزارة الابتكار والتكنولوجيا الإثيوبية.
وركزت المناقشة على تحديد مستوى البلدان الثلاثة للدخول في العملية المقبلة ، ومعرفة احتياجاتها وما هو متوقع من البلدان عند بدء تشغيل المشروع.
ويعتبر المشروع الإقليمي لتنسيق الاقتصاد الرقمي هو جزء من مبادرة ربط القرن الأفريقي والركيزة الأولى لإصلاح البنية التحتية الإقليمية.
ويهدف المشروع إلى دعم التنمية المحلية وتحقيق الربط بالسوق الرقمية من خلال سد فجوة البنية التحتية للنطاق العريض في المنطقة وزيادة حرية حركة الخدمات الرقمية.
وبهذه المناسبة قالت وزيرة الدولة للابتكار والتكنولوجيا ، حورية علي ، إنه عند بدء تشغيل المشروع ، لن يؤدي فقط إلى إنشاء اتصالات بالسوق الرقمية بين الدول ، ولكنه أيضًا سيؤدي إلى توسيع الوصول إلى الإنترنت في إثيوبيا.
وأشارت الوزيرة إلى أن توفير خدمة الإنترنت السريع من القضايا التي تم التركيز عليها في استراتيجية إثيوبيا الرقمية 2025.
وبحسب المعلومات الواردة من الوزارة ، شارك وزير الاتصالات والتكنولوجيا الصومالي ، جاما حسن خليف ، ونائب وزير تكنولوجيا المعلومات بجنوب السودان ، جاكوب مايجو ، ومسؤولو المشروع في منتدى المناقشة.

May be an image of 1 person and standing

 

May be an image of 1 person

May be an image of 4 people, people standing, suit and indoor

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم

متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com”وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.