Fana: At a Speed of Life!

وزارة الابتكار والتكنولوجيا تسعى جاهدة للنجاح في محرك التحول الرقمي

فانا – أديس أبابا

28.10.2020

صرحت وزارة الابتكار والتكنولوجيا الإثيوبية بأنها تقوم بالعديد من عمليات الأنشطة السابقة من أجل تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي.

وتمت الموافقة على الإستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي من قبل مجلس الوزراء وأصبحت سارية المفعول تماشياً مع تحقيق خدمة حديثة في جميع القطاعات.

 وقال وزير الدولة بوزارة الابتكار والتكنولوجيا، الدكتور أحمدالدين محمد ، إن فعالية الاستراتيجية لها أهمية رئيسية في إنجاح التحول الاقتصادي المحلي للبلاد.

وأضاف وزير الدولة، بأنه تم وضع المبادئ التوجيهية القانونية من أجل التنفيذ الفعال للاستراتيجية حتى تتمكن الحكومة من تحقيق أهداف حملة التحول الاقتصادي.

وأشار أحمدالدين، إلى أن الوزارة قد أعدت مسودة الإعلانات التي ستساعد المبتكرين في الحصول على الدعم المالي لأعمالهم الإبداعية، مضيفًا أنه من المتوقع ان يتم الموافقة على مشروع القانون في ديسمبر 2020م.

كما أن استراتيجية التحول الرقمي لها أهمية أكبر في تحديث معاملات المخرجات الزراعية.

ووفقًا للوزارة فإنه يمكن لمنتجي القهوة، باستخدام شبكة التحول الرقمي، الوصول إلى سوق أفضل لمنتجاتهم وتجنب سلاسل الوسطاء غير ذات الصلة  .

وأكدت الوزارة، أنه سيتم بذل الجهود لدمج مفاهيم التحولات الرقمية في المناهج التعليمية لرفع مستوى المعرفة بالمعاملات الإلكترونية وغيرها من التعهدات الرقمية بين المجتمع.

وأشارت الوزارة، إلى أن الأنشطة جارية أيضًا لبناء قدرات الأمن السيبراني من أجل حماية الشبكة الرقمية من الهجمات الإلكترونية والأضرار المحتملة ذات الصلة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.