Fana: At a Speed of Life!

وزير الخارجية المصري: الملء الثاني لسد النهضة لن يكون مؤثرًا على المصالح المائية المصرية

فانا- أديس أبابا
19 مايو 2021
طمأن وزير الخارجية المصري سامح شكري المصريين وقال بأن الملء الثاني لسد النهضة لن يؤثر سلباً عليهم ، حيث لا يزال لدى مصر خزان السد العالي الذي يعتمد عليه.
وفي منشور نشر على صفحة الفيسبوك لقناة الجزيرة – مصر ذُكر أن وزير الخارجية سامح شكري صرح من خلال لقاء مع المذيع التلفزيوني نشأت الديهي” على أن الملء الثاني لسد النهضة لن يكون مؤثرًا على المصالح المائية المصرية ونستطيع أن نتعامل معه من خلال الإجراءات المحكمة في إدارة مواردنا.
وأضاف أن “التحركات الدولية تظهر أهمية الموضوع وتسمح لرئيس الإتحاد الإفريقي بالإطلاع على وجهة النظر المصرية التي تتسم بالمرونة والإعتدال والرغبة في الخروج من الأزمة بالتوصل إلى اتفاق”.
وبخصوص المبعوث الأمريكي للقرن الأفريقي ، قال وزير الخارجية: “المبعوث الأمريكي لديه خبرة بحكم توليه العديد من المناصب التي تؤهله للتفاعل السريع مع قضية سد النهضة”.
والجدير بالذكر أنه صرح من قبل مخاطبا أعضاء لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب “أقول هذا من وجهة نظر فنية بحتة سد النهضة لن يسبب ضرراً لمصر”
يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.
والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.
نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.