Fana: At a Speed of Life!

وزير المياه الإثيوبي: تم الانتهاء من منفذين سفليين لسد النهضة

فانا – أديس أبابا

19 أبريل 2021

 أعلن وزير المياه والري والطاقة الإثيوبي، الدكتور سلشي بقلي ، يوم أمس، أنه تم الانتهاء من بناء المخرجين السفليين بسد النهضة اللذين يوفران إطلاق المياه في اتجاه مجرى النهر، واختبارهما وتشغيلهما.

ووفقًا للوزير ، فإن المخرجين السفلين لديهما القدرة على تمرير تدفق نهر النيل السنوي بالكامل في غضون عام ، مما يوفر ضمانات لتدفق المياه إلى دول المصب في أي وقت من الأوقات ينقطع فيها الماء.

وأضاف الدكتور سلشي، إن سد النهضة يزيل مخاطر الفيضانات في السودان مثل تلك التي حدثت في الموسم الماضي ، موضحاً أنه يوفر خسائر المياه في السهول الفيضية، وليس مصدر قلق للضرر.

وتابع الدكتور سلشي: “تم تصميم سد النهضة بطريقة ذكية بحيث يتم الملء والبناء بالتوازي، حيث وتم تشييده على أنه منشأة حديثة عالية الجودة وأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا.”

ولفت الوزير إلى وجود 13 منفذاً آخر قيد الإنشاء مما يضيف سعة هائلة لإصدار تدفق المياه من المنافذ السفلية في موسم الأمطار وتضمن تدفق المياه أثناء الملء.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.