Fana: At a Speed of Life!

لجنة إدارة مخاطر الكوارث الإثيوبية تناشد تقديم مساعدة غذائية عاجلة لجهود مساعدة المتضررين

فانا – أديس أبابا

18 مارس 2023

ناشدت لجنة إدارة مخاطر الكوارث الإثيوبية  بتقديم مزيد من الدعم والمساعدات  الإنسانية  العاجلة والمنقذة للحياة وتوزيعها على الفئات الضعيفة في المجتمع المتضررة من الكوارث الطبيعية والتي من صنع الإنسان.

 وأشارت اللجنة إلى أن الأطفال والأمهات الحوامل والمرضعات وكبار السن الذين يعيشون في مناطق النزاع والجفاف هم أكثر عرضة للكوارث المختلفة.

وشدد مدير العلاقات العامة في اللجنة، دبيبي زودي ، في حديثه مع مرسل مؤسسة فانا الإعلامية (ملاكو غدف)، على ضرورة توفير الطعام المغذي الضروري لهذه القطاعات من المجتمع في أسرع وقت ممكن.

وحذر مدير العلاقات العامة من أنه إذا لم تتم معالجة هذه الحاجة على الفور، فإن أزمة خطيرة لا مفر منها للمواطنين المعرضين للخطر بسبب الضغط والكوارث متعددة الأوجه.

وأشار إلى أن هناك 1,286,400 من أفراد المجتمع المهددين على خلفية الصراع في الجزء الشمالي من إثيوبيا.

وأوضح دبيبي، أنه في عملية توزيع المساعدات الإنسانية الثانية ، وزعت الحكومة الإثيوبية وشركاؤها أكثر من 5 آلاف و 789 طن متري من المواد الغذائية المغذية على المواطنين المتضررين.

وأكد المسؤول على أن هناك عددًا كبيرًا من الشرائح الضعيفة في المجتمع، وضرورة الإمداد العاجل بالأغذية المغذية أمر بالغ الأهمية.

وحث المسؤول المنظمات الحكومية وغير الحكومية والشركاء والمواطنين والمغتربين على الاستجابة السريعة للطلب وتقديم الدعم الإنساني اللازم.

 

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.