Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا تشارك في اجتماعات الوكالة الدولية للطاقة المتجددة في أبوظبي

يشارك وفد جمهورية إثيوبيا برئاسة وزير المياه والطاقة هبتامو إتيفا، في اجتماعات الدورة الرابعة عشرة للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة “إيرينا” التي انطلقت اليوم في أبوظبي.

‫ويشهد الاجتماع حضور ما يزيد على 1300 مشارك من 144 دولة بمن فيهم عددٌ كبير من الوزراء وقادة القطاع والمسؤولين التنفيذيين، وذلك لرسم ملامح المسار الاستراتيجي لبلدان ومناطق العالم بالاستناد إلى مخرجات مؤتمر الأطراف COP28 فيما يخص التقييم العالمي الأول للتقدم في تنفيذ اتفاق باريس. وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

و‫يقام اجتماع الجمعية العامة لهذا العام تحت شعار “نتائج مؤتمر الأطراف COP28: البنية التحتية والسياسات والمهارات اللازمة لمضاعفة القدرة الإنتاجية للطاقة المتجددة ثلاث مرات وتسريع انتقال الطاقة”، ويستكشف المجتمعون أولويات تحول الطاقة والخطوات الفورية لتسريع التقدم نحو مضاعفة القدرة الإنتاجية للطاقة المتجددة ثلاث مرات إلى 11 تيراواط على الأقل بحلول عام 2030.

‫وتُظهر أحدث البيانات الصادرة عن الوكالة الدولية للطاقة المتجددة أن العالم لا يزال متأخراً في مساعيه لتحقيق الأهداف المنشودة فيما يخص زيادة القدرة الإنتاجية للطاقة المتجددة؛ حيث تمّ في عام 2023 إضافة 473 جيجاواط فقط مقارنةً بحوالي 1100 جيجاواط من القدرة الإنتاجية المطلوبة سنوياً.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.