Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا تشارك في فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل 2024 بأبوظبي

شاركت وزارة المياه والطاقة الإثيوبية في فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل 2024، التي تستضيفها شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر) خلال الفترة من 16-18 إبريل الجاري.

وتهدف القمة التي تستمر إلى تعزيز الابتكار والتفكير والاستثمار المستمر لتحقيق التحول العالمي نحو اعتماد الطاقة النظيفة والتركيز على وضع خطط لبناء مستقبل مستدام، من خلال جذب المستثمرين ومزودي الحلول المتقدمة في قطاع الطاقة.

وتُعد القمة العالمية لطاقة المستقبل، من أبرز الفعاليات في مجالات طاقة المستقبل والاستدامة، حيث تستقطب ما يزيد عن 30 ألف زائر من جميع أنحاء العالم، ويمتد دور القمة ليشمل تسريع التحول نحو الطاقة النظيفة، وتوحيد جهود قادة القطاع وصنّاع السياسات والشركات الناشئة للعمل يداً بيد من أجل مستقبل أكثر نظافةً للبيئة.

وأكد وزير المياه والطاقة الإثيوبي هبتامو إتيفا على الدور المحوري الذي تلعبه إثيوبيا في قيادة جهود تعزيز الطاقة في المنطقة. أكد الوزير على التزام البلاد بتعزيز التعاون الإقليمي وبناء روابط قوية للطاقة مع الدول المجاورة، بهدف تعزيز الأمن الطاقوي وتعزيز التنمية المستدامة.

وأوضح الوزير أن إثيوبيا تلعب دورًا محوريًا مع شركائها في التنمية في تعزيز واستدامة مجمع الطاقة في شرق إفريقيا، مع خطط لتوسيع البنية التحتية الداعمة مثل خطوط الكهرباء والطرق وشبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية إلى البلدان المجاورة.

وسلط الوزير الضوء على تجربة إثيوبيا في تسخير إمكاناتها الكبيرة في مجال الطاقة الكهرومائية، مؤكدًا أن البلاد برزت كمركز إقليمي للطاقة الخضراء في شرق أفريقيا.

وشدد هبتامو على الالتزام الجدير بالثناء الذي أظهره القطاع الخاص في المشاركة الفعالة مع الحكومة لدفع تنمية قطاع الطاقة من خلال الشراكات الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص. وأشار إلى أن الانخراط في استثمارات تنمية الطاقة داخل إثيوبيا سيسهم بشكل كبير في خلق فرص العمل وتعزيز السلام والأمن في جميع أنحاء المنطقة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.