Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا وإسرائيل يبحثان تعزيز العلاقات الشعبية بين البلدين

فانا – أديس أبابا

1 مارس 2022

 التقى السفير الأثيوبي لدى إسرائيل، ريتا ألمو مع مدير مجلس العلاقات الخارجية في إسرائيل، الدكتورة لورانس وينباوم، لمناقشة سبل تعزيز العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل تعزيز التعاون في المجالات كافة.

وخلال اللقاء أطلع السفير ريتا المدير على آخر التطورات في إثيوبيا في ضوء بدء توليد الطاقة الكهربائية في سد النهضة الإثيوبي والجوانب الاجتماعية والاقتصادية الأخرى.

وقال السفير، إن حكومة إثيوبيا تنفذ أنشطة الإصلاح الاقتصادي والسياسي على الرغم من التحديات الأمنية وذات الصلة.

وسلط السفير الضوء على أهمية سد النهضة في تعزيز التكامل الاقتصادي الإقليمي بصرف النظر عن تلبية الطلب المتزايد على الطاقة في البلاد.

وقال السفير رتا: ” نعمل على تعزيز العلاقات بين الأفراد والعلاقات المؤسسية بين البلدين، على مستوى السفارة ” ، مضيفًا أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع مشترك في المستقبل القريب وتنظيم زيارة عمل لتشكيل توثيق العلاقات بين الشعبين.

ومن جانبها قالت لورنس وينباوم: “إثيوبيا بلد خاص لإسرائيل، ولدينا العديد من الدول الصديقة، ما يجعل صداقتنا مع إثيوبيا فريدة من نوعها هو أن لدينا رابطة قوية تعززها علاقة الدم “.

وأضافت “إن شعبي البلدين متحدان كأسرة واحدة” ، مشددةً على ضرورة تعزيز الصداقة الشعبية بين البلدين.

وفقاً لها، يستكشف الشباب في المجتمع الإسرائيلي من أين أتى أسلافهم. لذلك ، يحتاج هذا الجيل الجديد إلى التشجيع لمعرفة المزيد عن إثيوبيا “.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.