Fana: At a Speed of Life!

الحكومة تشيد بالمتظاهرين لدعمهم المصالح الوطنية لإثيوبيا

فانا – أديس أبابا

16 مارس 2021

ووصفت وزارة الخارجية بأنها مشجعة للتجمعات التي أقيمت في الولايات المتحدة وأوروبا من قبل إثيوبيين وذوي الأصول الإثيوبية تندد بالتضليل والتدخل الأجنبي.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية السفير ديني مفتي في المؤتمر الصحفي الأسبوعي لوزارته في العاصمة أديس أبابا اليوم وشكر السفير دينا، المتظاهرين على دعمهم للمصلحة الوطنية لبلدهم الأصلي.

وفيما يتعلق بالدعم الإنساني في إقليم تغراي، قال السفير دينا:  إن الحكومة استطاعت بالشراكة مع المنظمات الدولية والمحلية تقديم الغذاء والمساعدات إنسانية أخرى للمحتاجين بإقليم تغراي لأكثر من 4.2 مليون شخص.

وأطلع السفير دينا مفتي، الصحافيين الوضع الحالي في الإقليم والجهود التي بذلتها الحكومة الإثيوبية في مختلف الجوانب الإنسانية وإعادة ترميم البنية التحتية التي تم تدميرها جراء الأعمال التخريبية التي أحدثتها قوات ومليشيات الجبهة الشعبية لتحرير تغراي المتمردة بالإقليم.

كما قدم السفير دينا في إيجازه شرحاً حول الأنشطة الرئيسية التي تم تنفيذها الأسبوع الماضي ، بما في ذلك زيارة الأولى من نوعها ضمت أكثر من 40 دبلوماسيا أجنبيا من السفراء المعتمدين لدى إثيوبيا، تأكيدا لدعم ومساندتهم للحكومة المؤقتة بإقليم تجراي شمال البلاد

في الأسبوع الماضي ، أجرى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية ديميكي ميكونين مناقشات مع نظرائه الأجانب والسفراء المقيمين في أديس أبابا.

وبحسب قوله ، عاد ما مجموعه 888 إثيوبيًا إلى الوطن من السعودية الأسبوع الماضي ، ومن المقرر أيضًا عودة أكثر من 150 إثيوبيًا من اليمن اليوم.

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.