Fana: At a Speed of Life!

العمدة تكشف عن خطة لزيادة تغطية المساحات الخضراء في أديس أبابا إلى 30 في المائة

فانا – أديس أبابا

4 يوليو 2023

كشفت عمدة مدينة أديس أبابا، السيدة أدانتش أبيبي عن أنشطة لزيادة تغطية المساحات الخضراء في المدينة إلى 30 في المائة في السنوات الثلاث المقبلة.

جاء ذلك خلال كلمة العمدة التي ألقتها بمناسبة إطلاق إدارة المدينة، اليوم الثلاثاء، حملة لزرع مليون شتلة خلال موسم الأمطار لهذا العام، بمشاركة أفراد من فريق السلام وجهاز الأمن الوطني، وسكان المدينة .

وقالت العمدة إنه تم حتى الآن زرع أكثر من 100 ألف شجرة بمشاركة أعضاء من الشرطة الفيدرالية وشرطة أديس أبابا ومنع الحرائق والطوارئ وفريق السلام والزعماء الدينيين.

وأشارت عمدة أديس أبابا على صفحتها على وسائل التواصل الاجتماعي، إلى زيادة تغطية الغابة للمدينة إلى 15 في المائة من 2.8 في المائة في السنوات الأربع الماضية.

وأكدت العمدة إنه من خلال زراعة 17 مليون شتلة هذا العام ، سيتم العمل للوصول إلى 50 مليون شتلة يتم غرسها في السنوات الثلاث المقبلة، تماشيًا مع الخطة الموضوعة لزيادة تغطية المساحات الخضراء في العاصمة إلى 30 في المائة وبالتالي ضمان مدينة أكثر جاذبية وصالحة للعيش

وشارك أكثر من 1700 من أعضاء فريق السلام الوطني وقوات الأمن، وسكان مدينة أديس أبابا في برنامج لغرس الشتلات في المدينة، ضمن مبادرة البصمة الخضراء لعام 2023 ، وفقًا لمكتب عمدة أديس أبابا.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.