Fana: At a Speed of Life!

القوات المشتركة الإثيوبية تسيطر على عدة مدن بشكل كامل، بما في ذلك ولديا

فانا – أديس أبابا

18 ديسمبر 2021

حررت القوات الأمنية المشتركة في إثيوبيا مدينة ولديا وهارا وقوبو وسانقا وسرينقا وروبيت وغوبيي من عناصر الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية، وسيطرت على عدة بلدات حيث تم تطهير منطقة شمال وللُّو من غزو الجماعة الإرهابية.

وبحسب مكتب الاتصال الحكومي في إثيوبيا، فقد سيطرت القوات الأمنية المشتركة الإثيوبية على المدن المذكورة من خلال حملة الوحدة الوطنية بقيادة رئيس الوزراء الدكتور أبي أحمد.

وأشار البيان إلى أن قدرة ونفسية جماعة الجبهة الشعبية لتحرير تيغري الإرهابية قد دمرت بعد إطلاق عملية الوحدة الوطنية بقيادة رئيس الوزراء بطريقة منظمة ومتكاملة.

وصرح وزير مكتب الإتصال الحكومي، في إثيوبيا في مؤتمر صحفي اليوم السبت، إن قوات الدفاع الوطنية وسلاح الجو والقوات الخاصة التابعة لإقليم عفر وأمهرة بقيادة رئيس الوزراء الدكتور أبي أحمد تمكنوا من استعادة جميع مناطق ومدن شمال منطقة “وللو” بإقليم أمهرة، والتي ظلت لعدة أشهر تحت سيطرة عناصر الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية.

وأضاف الوزير، أن المناطق والمدن التي تم استعادتها من قبضة الجبهة الشعبية لتحرير تغراي بمقاطعة وللو هي: ولديا، ومرتفعات ريا، وغورا ورقي، وهارا، وغوبايي، وروبيت، وقوبو.

وأوضح الوزير، أن القوات الإثيوبية المشتركة استطاعت أن تلحق خسائر كبيرة بقوات العدو خلال المواجهات في هذه المناطق، حيث سقط عدد من عناصر الجبهة الشعبية لتحرير تغراي بين قتلى وأسرى ومصابين وفارين من القتال.

وتابع “هناك تضافر لجهود المجتمع المحلي بمقاطعة وللو، وخاصة الشباب، مع القوات المشتركة في مطاردة الفلول المتبقية من قوات العدو بمختلف الوديان والجبال”.

ومضى قائلا “الجيش الإثيوبي يعمل حاليا على تمشيط مدينة لاليبيلا التاريخية والمسجلة بمنظمة اليونسكو للآثار بعد محاولة تسلل لقوات من الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية إليها”، مضيفا “الجيش يطارد هذه القوات ويطوقها من مختلف الجبهات”.

وذكر الوزير، أن القوات الإثيوبية المشتركة يقوم بتطهير معاقل العدو في بلدة سقوطا والمناطق المحيطة بها، كما أنه يزحف باتجاه منطقة كورم.

وبتحرير مدينة ولديا، تكون الحكومة الإثيوبية استعادت جميع المناطق والقرى والمدن التي كانت تحت سيطرة العدو.

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com”وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.