Fana: At a Speed of Life!

رئيس جمعية الهلال الأحمر يشيد بدور الشركاء الإنسانيين في إثيوبيا

فانا – أديس أبابا

5 يوليو 2023

أشاد رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، السيد فرانشيسكو روكا، بالجهود الإنسانية والأعمال الخيرية التي تضطلع بها الشركاء الإنسانية في إثيوبيا.

جاء ذلك في كلمته أمس الثلاثاء خلال المناقشة نظمها أعضاء مجلس إدارة جمعية الصليب الأحمر الإثيوبية وفريق الإدارة العليا مع مجلس إدارة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، لتقييم التأثير العام للحرب الأوكرانية الروسية.

وأشارت جمعية الصليب الأحمر الإثيوبية إلى أن الفريق اطلع على اثر الكوارث الطبيعية والاصطناعية على المستوى الوطني.

وتناول الأمين العام لجمعية الصليب الأحمر الإثيوبي ، غيتاتشو تاعا ، في كلمته بأن الجمعية بذلت أقصى قدر من الجهد لتوفير الاستجابة الإنسانية المطلوبة للفئات الضعيفة ، والمتأثرين من الكوارث الطبيعية أو البشرية، وفي إشارة إلى الصراع الذي حدث في الجزء الشمالي من البلاد كمثال على ذلك.

وأكد الأمين العام على الحاجة إلى تدخل متعدد الأوجه، مشيراً إلى أن ما يقرب من 20 مليون شخص على المستوى الوطني في الوقت الحاضر بحاجة إلى دعم إنساني عاجل.

وأضاف أنه لو لم يكن هذا العمل الخيري من قبل الشركاء الإنسانيين على الساحة الإثيوبية، لكان من الصعب الوصول إلى المستضعفين.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.