Fana: At a Speed of Life!

سفير كوريا الجنوبية يؤكد التزام بلاده بمواصلة تعزيز مساعداتها لإثيوبيا

أديس أبابا – أكد سفير جمهورية كوريا الجنوبية الجديد لدى إثيوبيا، جونغ كانغ، على التزام بلاده بمواصلة تعزيز مساعداتها الإنسانية والتنموية لإثيوبيا.

استذكر السفير جونغ كانغ، في حديث لـ “فانا” العلاقة الثنائية التاريخية والراسخة بين إثيوبيا وجمهورية كوريا، وأكد على أهمية توسيع نطاق هذه العلاقات من خلال التجارة والاستثمار.

وأعلن السفير عن عزمه تعزيز العلاقات الثقافية والشعبية بين البلدين خلال فترة ولايته، من خلال تنظيم زيارات ثقافية وتبادلات فنية بين الجانبين.

وأكد السفير جونغ كانغ على التزام كوريا الجنوبية بدعم جهود تعزيز السلام والاستقرار في إثيوبيا، وأكد استمرار المساعدات التنموية المقدمة للبلاد.

كما أشاد بالجهود الرامية إلى تعزيز السلام الدائم في إثيوبيا من خلال لجنة الحوار الوطني، مؤكدا دعم بلاده الثابت لهذه المبادرة، وأكد أن إثيوبيا تعتبر أكبر مستفيد من المساعدات التنموية المقدمة من كوريا في أفريقيا، وأكد على استمرار هذه المساعدة.

وأعرب عن توقعه لزيادة وجود المستثمرين الكوريين في إثيوبيا، ووفقاً للسفير، من المتوقع أن تركز القمة الكورية الإفريقية في يونيو 2024 على موضوعات النمو المتبادل والاستدامة والوحدة.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.