Fana: At a Speed of Life!

مركز بيانات «وينغو أفريقيا» يحصل على اعتماد المستوى الثالث من معهد «أب تايم»

حصل مركز البيانات التابع لمجموعة وينغو أفريقيا – المزوّد الرائد لمراكز البيانات في جمهورية إثيوبيا- على شهادة اعتماد المستوى الثالث Tier III من معهد «أب تايم»، والتي تمنح بناءً على مواصفات التصميم، والعرض التقديمي للمنشأة وطاقة الأداء المقررة، والفعالية والموثوقية في تشغيل مركز البيانات.

وأشاد وزير الدولة للابتكار والتكنولوجيا، يشورون أليمايهو، بالشهادة باعتبارها إنجازًا رائعًا لإثيوبيا، مؤكدًا أن هذه الشهادة ستعزز القدرة التنافسية في الأسواق العالمية وتسرع التحول الرقمي في البلاد.

وشدد على الدور الحاسم لمراكز البيانات في دعم التحول الرقمي في البلاد، وأعرب عن التزام الحكومة بمساعدة المستثمرين في هذا القطاع.

من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لمجموعة وينغو أفريقيا، أنتوني فوسكاريدس، عن أهمية الشهادة في مسار التحول الرقمي في إثيوبيا، مؤكدًا أنها ستساهم في زيادة براعة البلاد التكنولوجية وتعزيز تنافسيتها على الساحة الدولية.

يُذكر أن مركز البيانات التابع لمجموعة وينغو أفريقيا، الذي تأسس في عام 2021، يُعتبر أول مركز للبيانات في إثيوبيا، ويقع في قرية التقنيات بضواحي العاصمة أديس أبابا، ويمتد على مساحة 15 ألف متر مربع.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.