Fana: At a Speed of Life!

مسؤولون حكوميون يجرون مباحثات مع وكالات الأمم المتحدة الإنسانية والمنظمات الدولية

فانا – أديس أبابا

18 سبتمبر 2021

بحث عدد من كبار مسؤولون في حكومة إثيوبيا مع وكالات الأمم المتحدة الإنسانية والمنظمات الدولية الأخرى القضايا المتعلقة بتقديم المساعدة الطارئة وإعادة تأهيل النازحين في إقليم أمهرة، وفقاً لوكالة الأنباء الإثيوبية.

وشارك فى الإجتماع الذى عقد يوم أمس فى مدينة بحردار بإقليم أمهرة وزيرة السلام الإثيوبية السيدة مفرحات كامل ورئيس إقليم أمهرة السيد أغينهو تشاغر وعدد من المسئوليين على المستوي الإقليمي والفيدرالي وكذلك ممثلي منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية.

وخلال هذه المناسبة، أكد رئيس إقليم أمهرة السيد أغينهو تشاغر على أهمية إستجابة المساعدات الإنسانية الفورية للأشخاص النازحين فى الإقليم نتيجة الهجوم الغاشم وغير المبرر على الأبرياء من قبل الجماعة الإرهابية مؤخراً.

ودعا وكالات الإغاثة الدولية الى تعزيز المساعدات الإنسانية للأشخاص الذين تحت حصار الجماعة الإرهابية.

ومن جانبها أوضحت وزيرة السلام، السيدة مفرحات كامل بأن الأشخاص النازحين فى الإقليم هي نتيجة هجوم شنه عناصر الجماعة الإرهابية على المدنيين، وأن النازحين بحاجة ماسة للمساعدات اليومية.

وأكدت إلتزام الحكومة فى العمل والتنسيق مع وكالات الإغاثة الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وغيرها من وكالات المساعدات الإنسانية لزيادة وتحقيق الدعم لكل المحتاجين، وكما يقدر بأنه حوالى 500 الف شخص قد نزحوا بسبب هجمات الجماعة الإرهابية.

 وقامت وزيرة السلام وعدد من كبار المسؤولين بزيارة النازحين الذين أجبروا على ترك منازلهم بسبب الهجمات الإرهابية التي يقوم بها  عناصر الجبهة الشعبية لتحرير تغراي ويتواجدون حالياً فى مركز إيواء مؤقت أقيم حديثاً فى مدينة بحردار بإقليم أمهرة.

والجدير بالذكر بأن عدوان الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية تسبب فى العديد من الأزمات والتي عرقلة حياة معيشة الملايين من الأشخاص فى الإقليم، ونهبت الجماعة الإرهابية المكاتب الحكومية، والممتلكات الخاصة، المؤسسات العامة ومن ضمنها المدارس والمراكز الصحية من بين امور أخرى فى المناطق التي تم العدوان عليها وفقاً لتقييم أولى.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.