Fana: At a Speed of Life!

نائبة المفوض السامي لشؤون اللاجئين تشيد بكرم إثيوبيا تجاه اللاجئين

فانا – أديس أبابا

6 يوليو 2023

أشادت  السيدة كيلي كليمنتس، نائبة المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بالترحيب “الحار” الذي أبدته إثيوبيا تجاه اللاجئين، والتزامها باستضافة عدد كبير من اللاجئين في المخيمات الواقعة في أجزائها المتعددة.

جاء ذلك خلال زيارة نائبة المفوض السامي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والوفد المرافق لها بزيارة إلى مخيم جيوي للاجئين في إقليم غامبيلا في إثيوبيا، بالإضافة إلى البنية التحتية التي أنشأت لغرض الأنشطة المدرة للدخل التي يقوم بها اللاجئون الذين يتم إيواؤهم في المخيم.

وعبر عن إعجابه بالدعم الكبير الذي قدمته حكومة إثيوبيا لعدد كبير من اللاجئين الفارين لأسباب عديدة، بما فيها الحرب والاضطهاد والنزاع والكوارث الطبيعية.

وشددت كليمنتس، على ضرورة إشراك اللاجئين في أنشطة التنمية لردع النقص في الغذاء والاحتياجات الأساسية الأخرى بسبب الزيادة غير المسبوقة في عدد طالبي اللجوء واللاجئين في جميع أنحاء العالم.

حثت كيلي كليمنتس، اللاجئين على أن يصبحوا رواد أعمال ومصدراً للدخل بين المجتمعات المضيفة لتكملة الأنشطة الإنسانية التي تنفذها منظمات الإغاثة.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لخدمة اللاجئين والعائدين في إثيوبيا، تسفاهون غوبزاي، إن الزيارة ساعدت كمنصة جيدة لتسليط الضوء على الوضع الحقيقي في مواقع اللاجئين في جميع أنحاء البلاد، مشيراً إلى أن إقليم غامبيلا تؤوي حاليا أكثر من 383 ألف لاجئ في سبعة مخيمات.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.