Fana: At a Speed of Life!

وزارة السلام الإثيوبية و”إيغاد” تنظمان ورشة عمل حول بناء السلام بأديس أبابا

فانا – أديس أبابا

4 يوليو 2023

نظمت وزارة السلام الإثيوبية بالتعاون مع الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد)، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل حول مسودة دليل بناء السلام.

وتوحد الوزارة وقسم السلام والأمن التابع للإيغاد قواهما في شراكة استراتيجية لتعزيز جهود بناء السلام.

جدير بالذكر أن المبادرة تهدف إلى المساهمة في السلام والاستقرار المستدامين في إثيوبيا من خلال تصميم دليل تدريبي ملائم للسياق.

وصرحت شعبة السلام والأمن في الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد) ، أنه يجري العمل على صياغة مسودة دليل بناء السلام لوزارة السلام الإثيوبية ، بدمج النظرية مع المعرفة الأصلية.

وأضافت شعبة السلام والأمن في “إيغاد”، أنها تضمن وجود وثيقة شاملة تحتضن المشهد السياسي وتبني على المعرفة الموجودة.

وأكد مدير شعبة السلام والأمن في “إيغاد” ، السيد سراج فغييسا، في كلمته الافتتاحية على أهمية ورشة العمل ومساهمة الدليل المصدق عليه في تحقيق السلام والاستقرار في إثيوبيا.

وقال المدير، إن شعبة السلام لإيغاد يلعب دوراً في تحديد أسباب النزاعات العابرة للحدود ، وتوفير الإنذار المبكر لمنع حدوث الجرائم وإحلال السلام في المنطقة.

وأكد سراج فغيسا، أن الهيئة ستواصل دعم الدول الأعضاء في بناء قدرات المؤسسات الأمنية لإحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

من جانبه ، قال وزير الدولة للسلام الإثيوبي، تايي دندعا ، إن المهمة الرئيسية للوزارة هي بناء سلام إيجابي، مؤكداً إن التدريب والمناقشة والتشاور هي الخيارات الوحيدة للحفاظ على السلام الدائم.

وأشار وزير الدولة إلى أن المنتديات التي تنظمها الوزارة تهدف إلى تمكين خلق سياق يضمن سلام المواطنين من خلال الحوار.

وقال إن مسودة دليل بناء السلام التي أعدتها وزارة السلام بالتعاون مع الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية ستساهم بشكل كبير في بناء السلام لأنها تربط القيم الاجتماعية لإثيوبيا بالوضع الحالي في العالم.

 

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.