Fana: At a Speed of Life!

وفد نيجيري يزور إثيوبيا للإطلاق على تجربة إثيوبيا الناجحة في زراعة القمح

بدأ وفد نيجيري رفيع المستوى، بقيادة حاكم ولاية جيغاوا عمر نامادي، في زيارة إلى إثيوبيا للإطلاع تجربة إثيوبيا الناجحة في زراعة القمح واستكشاف الممارسات الزراعية المبتكرة.

وعقد وزير الدولة للزراعة، ملس مكونين، إجتماعا مع الوفد النيجيري، حيث سلط الضوء على الإنجازات الرائعة التي حققتها إثيوبيا في إنتاج القمح، ونجاحها في استبدال القمح المستورد بالمزروع محليا.

وأكد وزير الدولة ملس على مناخ إثيوبيا الملائم لزراعة القمح، وشدد على أهمية التوسع في مزارع القمح المروية وتوفير الموارد اللازمة وتقديم الخدمات الائتمانية للمستثمرين على نطاق واسع لتحقيق الإزدهار من خلال إنتاج القمح.

وذكر وزير الدولة أن إثيوبيا، التي تعتبر أكبر منتج للقمح في منطقة جنوب الصحراء الكبرى بأفريقيا، قطعت خطوات كبيرة في تطوير تكنولوجيا القمح من خلال إنشاء مراكز بحث وإدخال 145 نوعًا من القمح المقاوم لتغير المناخ.

وأشاد أعضاء الوفد النيجيري بإنجازات إثيوبيا في تحقيق الاكتفاء الذاتي الغذائي وتصدير منتجات القمح، معترفين بمكانة البلاد الرائدة في أفريقيا. وأعربوا عن حرصهم على دراسة حقول إنتاج القمح البعلية والمروية في إثيوبيا، معتبرين أنها عناصر أساسية لتنفيذ ممارسات ناجحة مماثلة في بلدهم نيجيريا.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.